ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 25/11/2012 Issue 14668 14668 الأحد 11 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

ملازم بـ 250 ريالاً تثير استياء أولياء الأمور
عميدة آداب الدمام لـ«الجزيرة»: الكلية لا تطالب الطالبات بأي مرجع غير معتمد

رجوع

 

الدمام - هيا العبيد:

أبدى عدد من أمور أولياء طالبات جامعة الدمام استياءهم من تصرف بعض أعضاء هيئة تدريس كلية الآداب بالدمام بعد إجبار الطالبات على شراء الملازم الدراسية التي يبلغ سعر الملزمة منها 250 ريالاً مما يرهق كاهل ميزانية الأسرة.

«الجزيرة» قامت بطرح الشكوى على عميدة كلية آداب الدمام الدكتورة مها البكر، فأفادت: بأن الكلية ملتزمة تماماً بأسماء المراجع الواردة في الخطة المعتمدة ولا يطلب من الطالبة أي مرجع خارجها، كما أن تغيير المراجع الواردة في الخطة يمر بإجراءات طويلة هي عرض المرجع من قبل الأستاذ على اللجنة العلمية بالقسم، وحين تقره يدخل مجلس قسم، فمجلس كلية، ثم يرفع إلى اللجنة الدائمة للخطط والنظم الدراسية لتصدر الموافقة من عدمها على تدريسه. مشيرة إلى أن كلية الآداب ملتزمة تماماً بخطاب وكيل الجامعة للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع الذي يدعو إلى الالتزام بالكتاب المرجعي والبعد عن المذكرات ويبين آلية إقرار الكتب المرجعية، كما لا يوجد أستاذ يستطيع الخروج على ذلك، ويدرس مرجعاً آخر غير ما أقر في الخطة؛ لأنه مقيد بما وضع في ملف المقرر تبعاً للخطة الدراسية.

وأضافت البكر: إن الجامعة تعاقدت مع إحدى المكتبات المعروفة لتوفير الكتب للطالبة داخل الكلية، وقد تم رفع أسماء المراجع التي ستدرسها الطالبة قبل بداية الفصل الدراسي الحالي بوقت، وهي توفرها للطالبات حسب ما رفع لها من الكلية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة