ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 25/11/2012 Issue 14668 14668 الأحد 11 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

افتتاح المؤتمر العالمي لعلم الأمراض بمدينة الأمير سلطان العسكرية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نظمت مدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية ممثلة بالمختبر العسكري المركزي وبنك الدم صباح أمس السبت 10-1-1434هـ الموافـــق 24-11-2012م «المؤتمـــر العالمي لعلم الأمراض» وذلك بقاعة الملك فيصل في فندق الأنتركونتيننتال بالريــاض بحضور مدير عام الإدارة العامة للخدمــات الطبية للقوات المسلحة اللواء الطبيب سعيد بن محمد الأسمري.

بدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم بعد ذلك رحب العميد الطبيب عبد العزيز بن إبراهيم العبد العالي مدير المختبر العسكري وبنك الدم في مستهل كلمته بالحضور وأوضح أهمية ودور المختبرات الطبية في منظومة الخدمة الطبية حيث إن هذا الدور يزداد أهمية وتعقيداً بازدياد تشعب التخصصات الإكلينيكيـــة وانتقال دور المختبر مــن مرحلة التشخيص إلى مرحلة التشخيص الدقيق ومتابعة مؤشرات استجابة المريض.

وأشار العميد الطبيب العبد العالي إلى أن من أهداف المؤتمر الاطلاع على مستجدات تشخيص الأمراض ومتابعة العلاج والتشخيص الجيني والتركيز على مفهوم التشخيص لتحديد العلاج لكل مريض والاطلاع على آخر مستجدات تقنيات الأجهزة الحديثة والتركيز على الجودة والسلامة في المختبرات الطبية وتشجيع البحث العلمي والتواصل مع الخبرات العالمية والمتخصصين في مجال المختبرات الطبية في المملكة وذلك من خلال المحاور التالية: مستجدات علم الأحياء الدقيقة ومستجدات اختبار حساسية المضادات الحيوية والمؤشرات الحيوية لأمراض القلب والسكر والالتهابات، وأنظمة التحاليل الآليـــة المتكاملة وغيرها من المحاور.

وأبان العميد الطبيب العبد العالي بأنه يشارك في المؤتمر العالمي لعلم الأمراض أكثر من خمسين متحدثاً من المملكة ودول الخليج والدول العربية والولايات المتحدة الأمريكية وكندا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وبلجيكا وإيطاليا والسويد.

بعد ذلك رحب سعادة مدير عام الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة اللواء الطبيب سعيد بن محمد الأسمري في مستهل كلمته بالحضور.

وأعرب عن سعادته بأن يكون بين نخبة من المختصين والمهتمين على المستويين المحلي والعالمي فتخصص علم الأمراض هو ذلك التخصص الذي أصبح يشكل فرعاً مهماً يمس صحة المرضى ويمثل الاهتمام بهذا التخصص وعياً بمدى أهمية التركيز على تفاصيل الفرعية في العلوم الطبية العلمية منها النظرية.

وأشار سعادة اللواء الأسمري إلى أن تواصل المنظومات الطبية التابعة للإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة سعيها لمواكبة ما يشهده العالم من تقدم في المجال الطبي حيث تعد مدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية بالرياض جزءاً مهماً من هذه المنظومة فقد وصلت بما تملكه من إمكانات متقدمة وكوادر مؤهلة تأهيلاً عالياً إلى مكانة مرموقة تضاهي بها مكانة المستشفيات العالمية وما إنجازاتها الطبية المتلاحقة إلا دليل قاطع على ذلك.

وأكد سعادة اللواء الطبيب الأسمري حرص الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة على تنظيم المؤتمرات والندوات الطبية العالمية للاستفادة من الخبرات العالمية لتطوير قدرات العاملين فيها وقد تحقق ذلك بفضل الله عزَّ وجلَّ ثم بالدعم اللا محدود من قبل قيادتنا الرشيدة حفظها الله، وأعلن بعد ذلك افتتاح فعاليات المؤتمر.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة