ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 25/11/2012 Issue 14668 14668 الأحد 11 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

لم يكن فوز الهلال العريض على الأهلي إلا درسا من الدروس العديدة التي قدمها ومازال يقدمها الهلاليون لمن نسي أو تجاهل تاريخ الزعيم الملكي المشرف مع الانتصارات والبطولات، وهو كذلك رد قاس على من يعتقد أنه بالطرق الملتوية قد يوقف مسيرة بطل اسمه الهلال.. فقد قدم لاعبو الهلال في مباراة الأهلي مستوى فنيا كبيرا امتزج بالروح العالية وهي ما كان يفتقدها الفريق في العديد من المباريات المهمة التي أزعم أن حضورها مؤخراً توافق مع تخلص فريق الهلال من الأسماء الثلاثة المادية والانتهازية.. وتحسب عودة الروح للفريق بهذه السرعة على الرغم مما يواجهه الفريق من احباطات إدارية وقسوة جماهيرية لكابتن الفريق ياسر القحطاني الذي شعر بأهمية ومسؤولية القائد فقام بواجبه على أكمل وجه وهو ما وضح أثره على أداء زملائه اللاعبين.. على كل حال على الهلاليين أن يعوا ويفهموا بأن فريقهم ما زال لديه نواقص فنية داخل الملعب كثيرة وتحديداً في المناطق الخلفية التي ما زالت تؤرق مدرب الفريق كمبواريه الذي يبدو انه حتى الآن يعمل على علاجها ولو بالحلول الوقتية حتى بداية فترة التسجيل القادمة، لربما تنازلت إدارة الهلال عن قناعتها واقتنعت بعدم جدوى استثمار اللاعبين وأحضرت محورا دفاعيا حقيقيا يكون ساترا لخط الدفاع ويغطي عيوب الفريق الخلفية.

مكافأة الرياضيين المخطئين

ابتهاجاً بنجاح عملية خادم الحرمين الشريفين ألبسه الله لباس الصحة والعافية أعلن الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل عن إسقاط الديون المستحقة على الاتحادات والأندية الرياضية، وهي عادة تعودها الوسط الرياضي بعد كل مناسبة وطنية كبيرة وهذا فعل يشكر عليه الرئيس العام ولكن في الوقت نفسه هو استمرار لترسيخ مكافأة الأندية والرياضيين المخطئين.. صحيح من حق الوسط الرياضي أن يعبر عن فرحته في كل مناسبة وطنية ويشارك المجتمع أفراحه ولكن ليس بهذه الطريقة التي فيها إجحاف لبقية الأندية والرياضيين الذين التزموا وطبقوا النظام ولم يتجاوزا أو يخرجوا عن الأنظمة وهذا يخل في تركيبة العمل المنظم وضرورة العدل والمساواة بين الجميع.. اعتقد انه آن الأوان أن نتجاوز هذه القرارات المثيرة للجدل التي تدعو للقيل والقال ومن المستفيد وغير المستفيد منها إذا أردنا بالفعل أن نعبر عن فرحة يشارك فيها الجميع وفي الوقت ذاته نحافظ على هيبة النظام وأهمية تطبيقه على الجميع.. مثلاً في القرار الأخير ما المانع لو أن القرار الذي صدر كان الإعلان عن تحمل الرئاسة العامة لرعاية الشباب تكاليف المباراة النهائية على كأس خادم الحرمين الشريفين في بطولة الأبطال وان الدخول سيكون مجاناً للجماهير لان هذه المباراة هي عرس وفرحة لجميع الرياضيين بالتقاء القيادة السياسية مع أبنائها الرياضيين وكذلك هذا فيه عدل ومساواة مع الجميع لان الناديين المتأهلين مجهولان الآن وبهذا فرحنا بالمناسبة وطبقنا النظام وحققنا العدل.

المنشطات وإيقاف الإساءات

صادق رئيس اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات الدكتور صالح القمباز على صحة ما قام به أمين عام اللجنة الأستاذ بدر السعيد من تصاريح إعلامية بعد ظهور نتيجة لاعب النصر أحمد عباس وأنها (وهذا المهم) تتماشى مع لوائح وأنظمة منظمة الوادا (الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات) وتحديداً في فقرة متى يحق لأعضاء لجنة المنشطات التصريح عن الحالات الإيجابية للاعبين الذين تم اخذ عينات لهم.. حقيقة ما وجده الأستاذ بدر السعيد من إساءات وتجاوزات هو يندرج تحت الهجوم الشخصي الذي اعتاد أن يتعرضوا له بعض العاملين في لجان الاتحاد السعودي متى ما طبقوا النظام على النصر وأفراده وهو أسلوب قديم ما زال النصراويون يستخدمونه لأنهم وبكل أسف حقق مبتغاهم كثيراً والدليل الاستفادة من الأخطاء التحكيمية التي يحظى بها النصر دون غيره من الأندية.. الغريب والعجيب أن موقف بعض النصراويين من تصرف السعيد النظامي لأنه لم يحترم مشاعر اللاعب أحمد عباس على الرغم من انتهاء القضية بإدانة اللاعب وانه تحدث عن الإيقاف على حسابه الشخصي في تويتر الذي لا يتابعه إلا عدد قليل مقارنة بمتابعي قناة أبو ظبي الرياضية التي اتهم من خلالها رئيس النصر لاعبا الهلال ياسر القحطاني ونواف العابد زوراً وبهتاناً بتناول المنشطات !!.. عموماً اشكر الأمير نواف بن فيصل رئيس اللجنة الأولمبية السعودية الذي أيد قرار لجنة المنشطات وأعلنها صريحة بأن المنشطات (خط أحمر) لا يمكن المساس بها وهو إنصاف لعمل الأستاذ بدر السعيد وإيقاف للإساءات التي تعرض لها من الذين يريدون أن يحولوا المنافسات الرياضية لفوضى تنتهك فيه المحرمات ويراد أن يتم السكوت والتجاوز عنها لان لاعبي أنديتهم يقعون فيها !!.

نقاط سريعة

** تجديد عقد اللاعب المهم والمتكامل سلمان الفرج خطوة مهمة تحسب لإدارة الهلال ويجب أن تتبعها عدة خطوات تصحيحية لتعود العلاقة الحميمية بين الإدارة وجماهير الهلال.

** اعتراف أحمد الفريدي بأنه قدم تنازلت وتسهيلات مقابل التوقيع للاتحاد ( المنهار مالياً ) ما هو إلا تأكيد بأن اللاعب كان يساوم ويزايد إدارة الهلال طمعاً وحباً في المال فقط ومثل هذه النوعية من اللاعبين بسرعة يختفي بريقها.

** إدارة الاتحاد توقع مع أحمد الفريدي بـ(36) مليون ولاعبو الاتحاد يتقدمون بشكوى على إدارة ناديهم لأنها لم تسلمهم حقوقهم صورة مع التحية لإدارة الاتحاد السعودي المؤقت هذه نتيجة المجاملات والاستثناءات.

** الحكم فهد المرداسي منذ هجوم النصراويين الشرس عليه في مباراة النصر والأهلي العام الماضي التي خسرها النصر بثلاثة وحديثهم بأنه يحاول إنكار نصراويته كما تحدث رئيس النصر بذلك وهو يجامل النصر كثيراً بداية مع الفتح في إياب بطولة الأبطال وانتهاء في مباراة الفيصلي الخميس الماضي!!.

suliman2002s@windowslive.com -- saljuilan@hotmail.com
للتواصل عبر التويتر: SulimanAljuilan
 

بكل تجرد
بالروح عاد الهلال
سليمان الجعيلان

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة