ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 26/11/2012 Issue 14669 14669 الأثنين 12 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

متهمون بقضايا الانقسام
حكومة حماس تعفو عن فتحاويين

رجوع

 

غزة - رندة أحمد - بلال أبو دقة:

قررت حكومة حماس في غزة العفو عن عناصر من حركة فتح المتهمين وأصحاب القضايا التي لها علاقة بالانقسام الداخلي الفلسطيني عام 2006، وتشكيل لجنة مختصة للبدء بتنفيذ هذا القرار ليشكل مرحلة من مراحل الوفاق الوطني الفلسطيني. وقال طاهر النونو، المتحدث باسم حكومة اسماعيل هنية في غزة في مؤتمر عقده أمس الأحد بمدينة غزة إن الحكومة قررت أن تتسامى على مرحلة الصدام الفلسطيني، انطلاقا من إحساسها بضرورة استعادة مفردات الوحدة الوطنية.

وأكد على أن حكومة هنية ستشكل لجنة حكومية لدراسة ما حدث من حالات إعدام تمت خارج إطار القانون خلال العدوان على غزة كما أكدت حكومة هنية أن تكلفة الأضرار الناجمة عن العدوان الإسرائيلي الأخير على مختلف القطاعات بلغ مليار و245 مليون دولار، منها أضرار مباشرة بقيمة 545 مليون دولار وأضرار غير مباشرة بقيمة 700 مليون دولار.

وفي السياق أكد أمين مقبول، أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح، أنه سترأس وفد من المجلس الثوري لحركة فتح يضم 11 عضوا سيتوجهون خلال ساعات من الضفة الغربية الى قطاع غزة, وقال مقبول في حديث إذاعي, أن زيارة الوفد جاءت بناء على تعليمات من الرئيس محمود عباس للاطلاع على أوضاع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة