ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 26/11/2012 Issue 14669 14669 الأثنين 12 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

معنفة تشيد بـ«حماية» في تخطي الأزمة مع زوجها المدمن
200 رجل وسيدة في اختتام الاحتفاء باليوم العالمي للصحة النفسية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - الجزيرة:

استضافت الغرفة التجارية الصناعية بجدة أمس حفل اختتام فعاليات مشاركة المملكة دول العالم في الاحتفاء باليوم العالمي للصحة النفسية لعام 2012م تحت شعار «الاكتئاب أزمة عالمية» بعد أن استمرت أسبوعاً كاملاً قدم خلالها عدد من الأنشطة والبرامج والندوات الهادفة إلى رفع مستوى الوعي العام حول قضايا الصحة العقلية وتعزيز المناقشات المفتوحة حول الاضطرابات العقلية وتشجيع الاستثمارات المستمرة في توفير متطلبات الوقاية منها ودعم خدمات العلاج برعاية وزارة الصحة ممثلة في إدارة الصحة النفسية والاجتماعية بالتعاون مع مستشفى الصحة النفسية بإشراف منظمة الصحة العالمية (WHO).

الحفل الذي حضره أكثر من 200 رجل وسيدة شهد ندوة حوارية مفتوحة بعنوان «العنف والاكتئاب.. دراسات وحلول» بمشاركة نائب رئيس الجمعية السعودية للطب النفسي واستشاري الطب النفسي الدكتور محمد شاووش، ومدير مستشفى الصحة النفسية بجدة واستشاري الطب النفسي الدكتور سهيل خان، والتي سلطت الضوء على الحلول والمقترحات لحل أزمة الاكتئاب والوقوف عليه كظاهرة داخل المجتمعات لها علاقة بالعنف والجريمة والمخدرات.

إثر ذلك استعرضت إحدى المعنفات قصة تعنيفها مع أطفالها.. وكيف لجأت إلى جمعية حماية الأسرة لمساعدتها في تخطي حالة العنف مع زوجها المدمن ضمن منظومة البرامج التي تعمل عليها الجمعية ومنها التدريب والمساعدة في إدارة المشروعات الصغيرة والدورات في مجال الحاسب والديكور والخياطة والتي مكنت الكثيرات من المعنفات من الاستفادة منها وكسب لقمة العيش وراعية شؤون أسرهن.

من جهتها قالت رئيس مجلس إدارة جمعية حماية الأسرة الخيرية سميرة الغامدي: إن آخر الإحصاءات الصادرة من الاتحاد العالمي للصحة النفسية تكشف أن الاضطرابات النفسية تطال شخصاً واحداً من بين كل عشرة أشخاص في العالم وتسبب معاناة كبيرة للمصابين بها الذين لا يتلقون الرعاية الصحية.

وبينت أن الإحصاءات الدولية تشير إلى أن أكثر من 450 مليون شخص في العالم يعانون من اضطرابات نفسية وهناك الكثير ممن يعانون من مشاكل نفسية مؤكدة أن الصحة النفسية جزء أساسي من الصحة العامة وتمثل الأساس اللازم لضمان العافية للفرد وتمكين المجتمع من تأدية وظائفه بشكل فعال.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة