ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 26/11/2012 Issue 14669 14669 الأثنين 12 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

فيما يرعى سموه مساء غد حفل جائزة أبها السنوي
أمير منطقة عسير: تكريم المبدعين هو دأب قيادة هذا الوطن

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أبها - عبدالله الهاجري:

تحظى جائزة أبها بدعم ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد, أمير منطقة عسير، رئيس مجلس جائزة أبها، حيث يرعى سموه مساء غد الثلاثاء حفل جائزة أبها السنوي لعام 1432 / 1433هـ وذلك على مسرح الملك فهد الثقافي بالمفتاحة, بحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة , ونخبة من الرواد البارزين في المجالات العلمية والثقافية والإعلامية على مستوى المملكة.

وأكد سموه في تصريح صحفي بهذه المناسبة: أن تكريم المبدعين ودعم المتميزين والإشادة بالمخلصين هو دأب قيادة هذا الوطن التي لا تدخر وسعاً في تكريم ودعم كل عمل من شأنه رفعة هذا الوطن وتقدمه.

وتعود انطلاقة جائزة أبها إلى أكثر من تسعة وثلاثين عاماً، وتحتل مكانة مرموقة على مستوى الوطن بما حققته من سعة في الانتشار لدعم المبدعين في مختلف مناطق الوطن الغالي.

وساهمت الجائزة في دفع عجلة التنمية في منطقة عسير وترسيخ القيم والمثل الإسلامية وتعزيز الانتماء الوطني وإذكاء روح التنافس بين الأفراد والقطاعات الحكومية والمؤسسات الخاصة للعمل الجاد وإثراء الحركة الثقافية في المملكة العربية السعودية وتشجيع الإبداع الأدبي والفني, والإنتاج المعرفي والجهد البحثي وتقدير المتميزين من أبناء منطقة عسير بصفة خاصة وأبناء الوطن الغالي , كما تعنى الجائزة بالموهوبين والمتفوقين ودعم تميزهم والإسهام في الارتقاء بالوعي في توظيف التقنية الحاسوبية والإعلام والانترنت لصالح تنمية الجوانب العلمية والتنموية والاجتماعية للفرد والمجتمع.

وتمنح الجائزة مرة كل عام , لعدد من المتميزين أفراداً أو مؤسسات في فروع عدد من الفروع : الخدمة الوطنية , والنبوغ والتفوق العلمي في التعليم العام والعالي , والعمل الإبداعي « الشعر – القصة – الرواية – المسرح « وتسعى إلى دعم وتشجيع الباحثين والمبدعين في ميدان البحث العلمي , والفنون « الفلكلور – التراث المحلي – الفن التشكيلي والفتوغرافي – الكاريكاتير وتقنية المعلومات وبشرط أن يكون لإنتاج أو إسهامات الفائزين مكانة متميزة في الحقل الثقافي والإبداعي والفني والخدمي .

الجدير بالذكر أن الحفل سينقل في تمام الساعة الثامنة من مساء يوم الثلاثاء على الهواء مباشرة على القناة الثقافية , إضافة إلى عدد من القنوات الفضائية التي ستنضم على التردد: arabsat4b,up13956.5v,dl12709.5H,sa2.22,fec3/4 .

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة