ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 26/11/2012 Issue 14669 14669 الأثنين 12 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الأمير سلطان بن سلمان يفتتح ملتقى ألوان السعودية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - واس:

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار بحضور معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة وسمو محافظ الدرعية الأمير أحمد بن عبدالله بن عبدالرحمن مساء أمس الأحد «ملتقى ألوان السعودية» الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة

والآثار ويستمر حتى الخميس القادم، وذلك في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات.

وطمأن سمو الأمير سلطان بن سلمان في بداية كلمته في حفل الافتتاح الحضور على صحة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود, داعيا الله عز وجل له بتمام الشفاء.

وأكد سموه أن المملكة تزخر بالمقومات والمواقع الرائعة والمميزة في تنوعها وجمالها مما يجعل الصورة وسيلة ناجحة ومهمة لإبراز هذه المقومات الطبيعية والتراثية الفريدة التي قلما تتوافر بهذا التنوع في بلد مثل المملكة.

وأشار إلى أن الهيئة العامة للسياحة والآثار من خلال وسائلها الإعلامية والتسويقية المختلفة عملت على عدد من البرامج والأنشطة والإصدارات التي تظهر هذه المواقع بصورتها الجمالية وتحفز على زيارتها، داعيا المواطنين للتجوال في المملكة ومشاهدة ما حباها الله من مواقع بيئية وطبيعية جميلة ومتنوعة.

وقال سموه: «إننا نعيش مرحلة يتزايد فيها سفر السعوديين إلى الخارج ودخولهم إلى مواقع التواصل الاجتماعي، وقد ينبهر المواطن بما يراه من طبيعة خلابة وتراث ثقافي في الوجهات السياحية خارج المملكة لكنه كما أعتقد لا يعرف بلده بالشكل الذي يجب، وقد لا يقدر ما وهب الله هذه البلاد الجميلة من بشر وطبيعة وتراث وثقافة وتنوع ثقافي قد لا يوجد في بلاد أخرى. مضيفاً: هذا الملتقى هو سلسلة من الأنشطة التي تتبناها الهيئة العامة للسياحة والآثار بصفتها الجهة المعنية بتطوير السياحة الوطنية الذي نؤمل أن يسابق الزمن حتى يشعر المواطن بمتعة السياحة في بلده والملتقى هو من ضمن سلسلة متتالية أسميناها «اعرف بلدك».

وأشار إلى أن الهيئة تعمل على مسارات عدة لتعريف المواطن بوطنه وإعادة تعريف الوطن للمواطن وتقريب الوطن للمواطن.

واستطرد: نقوم حالياً لإعادة تأهيل المتاحف والمواقع الأثرية ومسارات جديدة مع التعليم من خلال برنامج التربية السياحية المدرسية (ابتسم) وكذلك برنامج (السياحة تثري) و(تراثنا غني) لتقريب وتعريف الشباب بوطنه.

ودعا سموه المواطنين لزيارة معرض الملتقى ومتابعة فعالياته من خلال المواقع الإلكترونية للملتقى، مشيرا إلى بث فعالياته على موقع الملتقى مباشرة وتعميم الموقع للطلبة الجامعيين في الداخل والخارج.

وكان حفل الافتتاح المعد للمناسبة قد بدأ بعرض قصير عن الملتقى ومسابقة ألوان السعودي، ثم عرض قصير عن جائزة سمو راعي الملتقى وعن الفائزين بالجائزة.

بعدها تم إعلان الفائزين بمسابقة ألوان السعودية للتصوير الضوئي، التي شارك فيها أكثر من 1000 مصور بأكثر من 3000 صورة في موضوعات المسابقة الأربعة وهي:

الطبيعة، التراث العمراني، وجوه سعودية، التنمية والتطور، حيث تم الإعلان عن المراكز العشرة الفائزة في كل موضوع.

وقد تم اختيار 40 صورة فائزة (10 مراكز في كل فئة) منهم 8 نساء.

ثم قام الأمير سلطان بن سلمان بتوزيع جوائز المسابقة البالغة 320 ألف ريال على الفائزين بالإضافة إلى جوائز عينية، كما منح سموه جائزة الأمير سلطان بن سلمان للتصوير السياحي للرواد والبالغة 100 ألف ريال لكل من: عيسى بن صالح عنقاوي، وخالد بن محمد خضر، وعلى بن عبدالله المبارك، وسعود بن عبدالرحمن محجوب.

بعد ذلك كرم سموه الرعاة والمشاركين في الملتقى.

كما قام سموه بافتتاح المعرض المصاحب للملتقى الذي يقام على مساحة 5700 متر مربع ويضم جناحا كبيرا للصور المشاركة في المسابقة والصور الفائزة، فيما سيضم 34 جناحا للصور المرتبطة بموضوعات الملتقى، إضافة إلى عدد من الأجنحة والمساحات المخصصة للرعاة والعارضين والجهات ذات العلاقة بالتصوير الفوتوغرافي والخدمات المرتبطة به، حيث تشمل الأجنحة العامة جناح السياحة في تاريخ المملكة ويخصص لصور ملوك السعودية في الرحلات السياحية المحلية مع قسم خاص لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- في رحلاته السياحية بالداخل، وجناح راعي الملتقى كمصور وهو عبارة عن صور مختارة من تصوير راعي الملتقى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، وجناح المملكة بعيون عالمية وبه صور مختارة لمصورين عالميين عن المملكة.

ويشهد الملتقى ورش عمل والتطبيقات الميدانية بدءاً من اليوم الاثنين ويختتم فعالياته مساء يوم الخميس.

فيما سيتم نقل فعاليات الملتقى مباشرة على موقع الهيئة الإلكتروني www.scta.gov.sa وعلى موقع الملتقى: www.colors.sa

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة