ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 26/11/2012 Issue 14669 14669 الأثنين 12 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

طالبت بحجبه على الإنترنت وتشديد الرقابة على المقاهي
نقاء تستنكر موقع «شيشة ديلفري».. وتدعو لمحاسبة القائمين عليه وتُطالب الاتصالات بحجبه

رجوع

 

الجزيرة - سلطان المواش:

استنكرت جمعية نقاء إنشاء موقع باسم «شيشة ديلفري» لترويج الشيشة وتوصيلها إلى المنازل، وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية البروفسور محمد بن جابر اليماني إن وجود مثل هذا الموقع من شأنه أن يشجع مرتادي النت من الشباب والفتيات على تعاطي الشيشة.

وأشار إلى أن هذا الموقع يكشف عن مدى إصرار أصحاب المقاهي على الاستمرار في هذه التجارة الكاسدة لتحقيق الأرباح المادية غير مبالين من الآثار الصحية للشيشة والتي أثبتت الدراسات - بحسب قوله - أن تدخينها في جلسة تستغرق ساعتين أو ثلاث ساعات يُعادل تدخين 25 سيجارة.

وأضاف اليماني أن الشيشة تحتوي في مكوناتها على 43 مادة مسرطنة، وقال إن هذه الخطوة تُعد التفافاً على قرار منع التدخين بالمقاهي، ومحاولة خاسرة من أصحابها لتعويض خسائرهم بسبب الإغلاق.

وطالب اليماني وزارة الإعلام بتوجيه الجهات ذات العلاقة لحجب مثل هذه المواقع لأنها تتعارض مع القرارات السامية وبخاصة القرار السامي الكريم الصادر في عام 1404 الذي يمنع نشر إعلانات من هذا النوع في وسائل الإعلام.

كما طالب اليماني أمانة جدة بتشديد الرقابة على المقاهي ومتابعتها لأنها باتت تقدم خدمات توصيل هذه الآفة لعملائها في البيوت وتوقيع أقصى العقوبات على المخالفين حتى يكونوا عبرة لغيرهم.

ودعا كذلك هيئة الاتصالات إلى اتخاذ إجراءات قانونية تجاه المواقع التي تروِّج إلى شيشة عبر النت حتى تنقطع صلتهم بالزبائن نهائياً والقضاء على حيلهم الرامية إلى اكتساب زبائن جدد من خلال تلك الوسيلة.

وحذر اليماني في ختام تصريحه من أن هذه الجهات إذا لم تتخذ الإجراءات ضد المقاهي المخالفة، ويتم حجب تلك المواقع، «فإن ذلك سيؤدي إلى ظهور مواقع مشابهة أخرى وكذلك سيغري محلات الشيشة إلى التمادي في الحيل لكي تستمر في تجارتها الخاسرة، والمؤذية للمجتمع».

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة