ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 26/11/2012 Issue 14669 14669 الأثنين 12 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

      

حينما تقرأ أو تسمع أن وزارة ما، سمحت للمواطنين بممارسة نشاط من النشاطات، فإن أول ما سيتبادر لذهنك، المساحة الواسعة من التسهيلات التي ستمنحها لكل ممارس أو ممارسة. لن يطرأ بذهنك أبداً أن التسهيلات ستعني الالتزام بقائمة من الشروط.

و كمثال حي على ما أقول، فلقد أصدرت وزارة الشؤون البلدية والقروية تعميماً لجميع الأمانات بشأن الترخيص للأسر المنتجة للعمل بنظام العمل في المنزل، على أن تكون مدة الترخيص سنة واحدة قابلة للتجديد، وأن لا يترتب على الترخيص أي رسوم مالية.

وحددت ضوابط وشروط الترخيص أن لا يكون النشاط ضمن الأنشطة التي لها علاقة بالصحة العامة، وأن لا يترتب على النشاط الإخلال بالاستخدام الأساسي للوحدة السكنية أو إحداث الضوضاء والإزعاج للحي، وأن يقوم المرخص له بممارسة العمل بنفسه أو بمساعدة الأسرة، وأن لا يكون الترخيص مستنداً للاستقدام أو نقل الكفالة، وأن لا يسمح بالبيع عن طريق المنزل، وإنما من خلال منافذ أخرى مثل مراكز التسويق و البريد الإلكتروني والأماكن المخصصة للأسر المنتجة، وعدم تركيب لوحات دعائية أو إعلانية في الموقع، والحصول على شهادة تأهيل مهني من قبل الجهة المختصة.

ويأتي التعميم (كما تقول الوزارة) انطلاقاً من دورها في تشجيع الأسر المنتجة مما يحفز على زيادة الإنتاجية وتفعيل دور أفراد المجتمع فيما ينفعهم ويسهم في تقديم الخدمة للمستهلكين.

التعميم مبهج بلا شك، لو تضمن دعماً من الوزارة لتلك لأسر.

 

باتجاه الأبيض
تسهيلات بشروط
سعد الدوسري

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة