ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 26/11/2012 Issue 14669 14669 الأثنين 12 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

الفترة الانتقالية التي تعيشها كرة القدم السعودية على المستوى الإداري لا بد أن تتخللها بعض الأخطاء التي أتمنى ألا تؤثر على كرة القدم داخل الميدان وألايمتد أثرها على المنتخبات السعودية وصراع الانتخابات سيكون له ضحايا بسبب التحالفات التي ستسبق موعد الاقتراع على اختيار الاتحاد الجديد..

ما أود أن أركز عليه هو أن الفترة الحالية تتطلب تعاون الجميع لإنجاح النقلة الكبيرة في الانتقال من مرحلة التعيين إلى الانتخاب الكامل من أجل عكس صورة حضارية للرياضيين مع الانتخابات التي تتطلب الالتزام بالأنظمة والابتعاد قدر الإمكان عن التشكيك والدخول في الذمم خصوصاً بعد ظهور النتائج التي يجب أن يتقبلها الجميع حتى لو لم تكن تتفق مع توجهاته..

كرة القدم السعودية بحاجة لغربلة شاملة على مستوى الإدارة في اللجان أو في المسابقات المحلية والأهم من ذلك لائحة الانتخابات في الأندية التي يجب أن يعاد النظر فيها لتتوافق مع المرحلة الحالية هذه هي أبرز المهام التي يأمل الرياضيون من الاتحاد المنتخب أن يضعها ضمن أولويات أجندته خصوصاً إذا ضم الخبرات التي عملت في الأندية في فترة سابقة وبالتالي يكون التطوير من خلالهم أسرع للوصول نحو تنظيم يساعد كرة القدم السعودية للحاق بركب كرة القدم في شرق آسيا..

المرحلة القادمة ستشهد الظهور العلني للمرشحين سواء لرئاسة اتحاد القدم أو عضويته وذلك للتعريف بالبرنامج الانتخابي لكل مرشح وقد يكون التركيز أكبر على مرشحي رئاسة الاتحاد أحمد عيد وخالد المعمر لتبدأ المباراة المرتقبة بينهما من خلال استعراض البرامج والوعود وستحظى بمتابعة كبيرة إن حدثت وذلك من خلال المناظرة التي يتوقع أن تتم بينهما في إحدى القنوات الرياضية لنعرف ماذا يمكن أن يقدما لكرة القدم السعودية ومالديهما من رؤية لمستقبلها في ظل الانكسار الذي تشهده في الفترة الحالية..

نحن مقبلون على نقلة نوعية على مستوى الإدارة وستكون الأربع السنوات القادمة وهي مدة عمر الاتحاد تجربة ثرية سنخرج بعدها إما بإيجابيات تعزز ثقافة الانتخابات على كافة المستويات أو بسلبيات أكبر من السابق تؤكد فشلنا في التعامل مع الديمقراطية التي جاءت على طبق من ذهب..!!

نوافذ:

- نادي الفتح يقدم الدروس سواء على المستوى الإداري أو الصرف المالي بقيادة رئيس النادي المهندس عبدالعزيز العفالق أو الأداء التدريبي والفني للفريق الأول لكرة القدم بقيادة المدرب الكبير فتحي الجبال ونجومه المتميزة وهو ناد يستحق أن نطلق عليه مدرسة فهو نموذج يُحتذى به، وتجربة تستحق التعميم ومنا لكل العاملين في نادي الفتح التحية والتقدير والاحترام..!

- في الدوري الفتح والهلال يواصلان تقديم المستويات والنتائج المتميزة التي جعلت الأول يتصدر والثاني وصيفاً، فالفريقان تميزا بالمستوى المتصاعد والتشكيل الثابت ويبدو أن التذبذب في مستوى بقية الفرق جعل كل الترشيحات تؤكد حسم الهلال للدوري مع اقتراب مرحلة الحسم فالفتح سيواجه صعوبة كبيرة في الأسابيع القادمة بسبب مشاركته العربية وقلة خبرته في المنافسة على بطولة الدوري..!

- استمرار فريق النصر في تحقيق الانتصارات يعزز عودة الفريق نحو المنافسة عى المركز الثالث في ظل المستوى المتواضع الذي تقدمه فرق الأهلي والاتحاد والشباب والمدرب كارينيو مطالب بإتاحة الفرصة للوجوه الشابة فيما الإدارة عليها أن تحضر صانع لعب مميز بديل لمانسو المقلب..!

- الأرقام الفلكية التي تشهدها سوق الانتقالات المحلية للاعبين السعوديين سببها مديرو أعمالهم الذين ساهموا بشكل مباشر فيما وصلت له أسعارهم من خلال استغلال بعض الأندية للدخول في مزايدة على اللاعبين عند اقترابهم من الدخول في الستة أشهر التي تجيز لهم التفاوض والتوقيع خلالها..!

- مدافع النصر محمد عيد وعد بالتجديد وأخلف بعد أن اشترط للتوقيع استلام حقوقه السابقة وعندما تم ذلك بدأ يماطل وللأسف لم يكن المفاوض النصراوي في مستوى الثقة التي وضعت فيه مما دعا رئيس النادي لتولي ملف التجديد لإنهائه..!

- فريق الأهلي محير فهو يحضر فترة ليكون أفضل الفرق وفي فترة أخرى يغيب حتى تعتقد أنه الأسوأ بين فرق الدوري هناك لغز من يستطيع حله سيعيد الأهلي مرة أُخرى للواجهة..!!

- النجم الأسطوري لفريق الاتحاد محمد نور يجب أن يحافظ على تاريخه وإنجازاته وجماهيريته وأن يكون هذا الموسم هو الأخير له وتوديع الملاعب والجماهير تطالب به أفضل بكثير عندما يحدث هذا بأمر من تلك الجماهير أيضاً..!

- حادثة السلام بين حسين عبدالغني وتيسير النتيف هي شخصية ولها اعتبارات خاصة ليس من المناسب الخوض فيها، وواضح من اللقطة التلفزيونية أن النتيف لايرغب أيضاً بالسلام على عبدالغني وكان واضحاً أنه يحاول أن ينشغل بربط ملابسه..!

- المنشطات والمخدرات والمشروبات الكحولية وباء منتشر في الرياضة، وقضى وسيقضي على المواهب الرياضية في كافة الألعاب وواضح أن التوعية مغيبة في الفئات السنية والأولمبية..!

- بدأ العمل في توسعة ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة الأهم هو الانتهاء من التوسعة قبل بداية الموسم القادم، كما أكد ذلك المسئولون..

- مديرو أعمال اللاعبين يهددون بنقل اللاعبين الشبان للاحتراف الخارجي من أجل ابتزاز الأندية في أول عقد للاعب وهو عقد إجباري للنادي الحق في توقيعه معه بما لايقل عن ثلاث سنوات..!

- هناك أندية مديرو اللاعبين يخشون الاقتراب منها أو مفاوضة لاعبيها دون علم إداراتها وهي الأهلي والشباب والهلال بينما بقية الأندية يعيثون فيها ويؤلبون لاعبيها عليها دون حسيب أو رقيب..!

alzamil@cti.edu.sa
للتواصل تويتر Abdulkarim Alzamil
 

كلمة بعد كلمة
ننتظر برامج المرشحين
عبدالكريم الزامل

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة