ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 26/11/2012 Issue 14669 14669 الأثنين 12 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الطبية

 

د.ريجان أشهر جراحي العمود الفقري قريباً في مستشفى د.سليمان الحبيب بالتخصصي
مؤسس للعديد من كبريات المراكز المتخصصة في علاج العمود الفقري وآلام الظهر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يبدأ د.جون ريجان أحد رواد جراحة العمود الفقري بالولايات المتحدة الأمريكية والعالم قريباً عمله في مستشفى د.سليمان الحبيب بالتخصصي، لتواصل بذلك مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية تميزها وريادتها في استقطاب كفاءات عالمية متميزة توفر لمراجعيها رعاية عالية الجودة، حيث أصبحت مستشفيات مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية مقصداً هاماً لأشهر وأكبر أطباء العالم في مختلف التخصصات. والدكتور جون ريجان هو استشاري جراحة العمود الفقري ومدير st Vincent Spain Institute لجراحات العمود الفقري وكبير الأطباء في Cedars Sinai Institute for Spinal Disorders، وهو واحد من رواد جراحة العمود الفقري بالولايات المتحدة الأمريكية، حاصل على البورد الأمريكي في جراحة العمود الفقري وحاصل أيضاً على زمالة جامعة Johns Hopkins University الأمريكية، وزمالة مستشفىAO International Hospital in Switzerland في إصابات العمود الفقري. كما أنه يعمل أستاذاً مساعداً لجراحة العمود الفقري جامعة تكساس الأمريكية.

تتجاوز خبرة الدكتور ريجان الـ28 عاماً في تشخيص وعلاج أمراض العمود الفقري إذ نجح في تأسيس العديد من كبريات المراكز المتخصصة في هذا المجال بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث عمل مديراً لـst Vincent Spain Institute، وكذلك DISC Sports الجزيرة Spine Center Clinic، ومديراً طبياً لـSpine Group Beverly Hills، وكذلك المدير الطبي لمركز أبحاث العمود الفقري بولاية تكساس الأمريكية، كما أنه يعمل كجراح متخصص في مناظير العمود الفقري منذ أكثر من 14 عاماً.

مهارة عالية وتقنيات متطورة

يتميز الدكتور ريجان بمهارته العالية في الاستفادة من التقنيات الحديثة، إذ عمد إلى تطوير جراحات العمود الفقري المختلفة بتقنية الجرح الصغير Minimally Invasive، كذلك فقد نجح في تطوير تقنية (VATS) في جراحة العمود الفقري الصدري وهي من أحدث التقنيات في هذا المجال، وكذلك فهو واحد من أوائل الجراحين المتخصصين في عمليات العمود الفقري القطني، بالإضافة إلى ذلك فإن الدكتور ريجان لديه خبرة واسعة في تشخيص وعلاج الجنف بعد إجرائه لأكثر من 500 عملية جراحية ناجحة، وكذلك فهو من أبرع الجراحين بالعالم في عمليات زراعة الغضروف الصناعي.

عضو في كبريات الهيئات العالمية

والدكتور ريجان عضو في العديد من الجمعيات المهنية من بينها الأكاديمية الأمريكية لجراحي العظام، وجمعية أبحاث سرطان العمود الفقري، وهيئة أبحاث الجنف، وللدكتور ريجان مؤلفات ومقالات طبية متنوعة كان أبرزها كتاب أطلس جراحات العمود الفقري بالمناظير الذي تم توزيع 20.000 نسخة منه حول العالم، إضافة إلى تقديمه 104 محاضرة علمية متخصصة في جراحات وإصابات العمود الفقري.

تشخيص وعلاج كافة إصابات العمود الفقري

يقوم جراح العمود الفقري د.جون ريجان بتشخيص وعلاج كافة إصابات العمود الفقري وخاصة حالات الانزلاق الغضروفي وتضيق النخاع الشوكي داخل الفقرات القطنية وإصابات العمود الفقري بمختلف أنواعها وآلام أسفل الظهر، وكذلك كسور العمود الفقري، والأورام، والانزلاق الفقاري، والتشوهات الخلقية (الجنف).

تقنية الجرح الصغير

يطبق الدكتور جون ريجان تقنية Minimally invasive أو ما يعرف بتقنية الجرح الصغير وهي تقنية جراحية متميزة ساعدت المريض في الإسراع من الشفاء والتقليل من فترة النقاهة التي يحتاجها، وتتمثل مزايا استخدام تقنية Minimally invasive في جراحات العمود الفقري بأنها تغني المريض عن الحاجة فيها لنقل دم نتيجة لصغر الجرح المستخدم، كما أن الألم يكاد لا يشعر به المريض بعد الجراحة ويصبح لديه القدرة على السير بعد العملية بيوم، وهذا النوع من الجراحات هو الأنسب للمرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة كالضغط والسكر، كذلك فإنهم لا يحتاجون لفترة نقاهة كبيرة.

عمليات العمود الفقري الصدري بـ(VATS)

فيما يتميز الدكتور ريجان في إجراء عمليات العمود الفقري الصدري بتقنية VATS- Video Assisted Thoracoscopic Surgery حيث دخلت هذه التقنية بشكل واسع في تشخيص وعلاج كثير من الأمراض والتي تعد ثورة حقيقية في علاج الكثير من المشكلات، حيث تسمح هذه التقنية بإجراء العمليات عبر ثقوب صغيرة في جدار الصدر لإدخال المنظار والأدوات الجراحية وعمل التدخلات اللازمة، ليتم نقل الصورة مكبرة وبوضوح فائق إلى شاشة فيديو لتساعد الجراح في اتخاذ الخطوات الأنسب لمعالجة الحالة.

التشوهات الخلقية (الجنف)

أما تشوهات العمود الفقري الخلقية والانحناءات (الجنف) فلدى الدكتور ريجان خبرة طويلة في هذا المجال تمكن خلالها إجراء أكثر من 500 عملية جراحية ناجحة.

آلام الظهر

كذلك فإن د. ريجان أحد كبار المتخصصين في علاج آلام الظهر حيث تشير الدراسات الطبية إلى أن آلام الظهر تصيب 80% من الذكور والنساء على حد سواء، من وقت لآخر.

وفي نصف هؤلاء، تتحول تلك الآلام إلى حالة مزمنة يعاني منها المصابون بشكل حاد عدة مرات في حياتهم، أو بشكل مزمن على مدار فترات طويلة، تصل أحياناً لسنوات عديدة. وتتسبب آلام الظهر في الكثير من الضيق والمعاناة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة