ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 26/11/2012 Issue 14669 14669 الأثنين 12 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الطبية

 

البوتوكس يقضي على التجاعيد والتعرق الزائد وتشنجات الوجه

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

البوتوكس بروتين نقي جداً يعمل على إرخاء العضلات المسئولة عن تجاعيد البشرة وهو عبارة عن مادة مستخلصة من بكتيريا معينة وتسمى هذه المادة (botulinum toxin A)، والمعالجة به آمنة جداً كونها تستخدم كميات صغيرة ومدروسة بدقة عالية ويتميز بتأثيره الفعّال.

استخدامات متنوعة

يستخدم البوتوكس كعلاج للعديد من الحالات حيث يتم الاستعانة به لعلاج التشنجات العضلية في الوجه وأماكن اخرى، علاج الشقيقة والصداع التشنجي، وكذلك معالجة حالات التعرق الزائد في اليدين والقدمين والإبطين، إضافة إلى استخدامه تجميلياً في علاج التجاعيد والخطوط الدقيقة في الوجه والرقبة.

ثأثير قوي وفعّال

يستخدم البوتوكس في مجال التجميل بشكل فعّال وقوي التأثير, حيث إن التجاعيد نوعان إما أن تكون ناجمة عن تقدم العمر، أو أن تكون تعبيرية ليس لها علاقة بالعمر مثل العبوس الناجم عن تقطيب الحاجبين, التجاعيد حول العينين التي تظهر عند الضحك أو التعرض لضوء قوي، والتجاعيد الأفقية في الجبين.

إزالة التجاعيد

يستخدم البوتوكس في علاج خطوط المقطب العمودية (بين الحاجبين), الخطوط الموجودة في الزاوية الخارجية للعينين (قدم الغراب), والخطوط العرضية في الجبين، يزيل البوتوكس التجاعيد عن طريق إضعاف العضلات المتشنجة في المنطقة المعالجة مما يؤدي إلى شد الجلد فوقها وبالتالي إعطاء مظهر أكثر إشراقاً وشباباً.

نتائج أفضل

يمكن أن يزيد حقن البوتوكس من فعالية شـد الوجه بالليزر والتقشير الكيميائي فنحصل على نتائج أفضل بكثير عند مشاركة هذه الطرق مع بعضها، وعندما تكون التجاعيد عميقة جداً فقد نحتاج إلى حقن الفيللرز (مواد التعبئة أو المواد المالئة) بالإضافة إلى البوتوكس.

بدون تخدير

يتم حقن البوتوكس باستخدام إبرة رفيعة جداً ولا نحتاج عادة لإجراء التخدير لأن الحقن لا يسبب الشعور بالألم. تستغرق العملية عدة دقائق ولا تترك آثاراً على الوجه عادة. بعد حوالي 5 إلى 10 أيام من حقن البوتوكس تبدأ الخطوط والتجاعيد بالتلاشي دون أن تؤثّر على تعابير الوجه.

تعليمات ما بعد الحقن

يجب تنبيه الشخص الذي تم حقنه بالبوتوكس بعدم الاستلقاء أو الانحناء للأمام أو الأسفل بعد الحقن لمدة 4 ساعات، ويجب عليه الابتعاد عن مصادر الحرارة العالية وعدم تدليك المنطقة المحقونة. كما يجب عليه تجنب السباحة والرياضة لمدة يومين بعد الحقن، ويطلب منه إجراء بعض التمارين الخفيفة للوجه للمساعدة على امتصاص المادة المحقونة بشكل جيد.

تأثيره يدوم لفترة طويلة

يستمر تأثير البوتوكس لمدة 4-6 أشهر تقريباً وبعدها يمكن تكرار المعالجة، مع العلم أنه عند تكرار الحقن فإن التأثير يستمر لمدة أطول (قد تصل حتى السنة)، لا ينصح بتكرار الحقن قبل مرور 4 أشهر على الأقل من آخر حقنة، ولا يستخدم البوتوكس عند الأشخاص المصابين بأمراض الجهاز العصبي وكذلك الحوامل والمرضعات.

د. ريم الحوراني - طبيبة الأمراض الجلدية - مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة