ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 27/11/2012 Issue 14670 14670 الثلاثاء 13 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

بمشاركة أكثر من 10 جهات
أكاديمية الفيصل تنظّم ملتقى (نحو بيئة أفضل)

رجوع

 

الجزيرة - ليلى مجرشي:

تحت عنوان (نحو بيئة أفضل) عقدت أكاديمية الفيصل العالمية عضو المجموعة العربية للتعليم والتدريب، ملتقى (نحو بيئة أفضل) وقد اشتمل الملتقى على برامج عدة من فعاليات ومعرض تم من خلاله تكريم المدرسة الثانوية الرابعة عشرة نظير فوزها بالمركز الأول على مستوى المملكة في حملة (رئتي مستاءة) التي تحارب التدخين بشتى الطرق.

وذكرت هنادي الحكير المديرة التنفيذية لأكاديمية الفيصل أن هذا الملتقى يهدف إلى التوعية التي من خلالها تفهم التعاطي مع البيئة، قائلة: «إن هذا الملتقى سيكون له بالغ الأثر من خلال ورش العمل المصاحبة التي عقدتها وزارة المياه والكهرباء، ومرشد وزارة الصحة، وجمعية حماية المستهلك، والجمعية الخيرية لمكافحة التدخين (نقاء).

من جانب آخر ذكرت المتحدث باسم وزارة الصحة مديرة إدارة الشؤون الفنية وحقوق وعلاقات المرضى بالوزارة :»أن هذا الملتقى انطلق من أهمية الحفاظ على البيئة باعتبارها الوسط الذي نعيش فيه».

وحول دور وزارة الصحة في الملتقى قالت: «بعد إنشاء إدارة متخصصة لتوعية المريض بحقوقه وواجباته أثناء تلقيه العلاج في أحد المرافق الصحية وهي إدارة حقوق وعلاقات المرضى التي بدورها قامت باعتماد ميثاق ملزم يضمن توفير الظروف المناسبة في البيئة المحيطة بالمريض».

وحول ما قدمته نقاء عن دورها خلال الملتقى ذكرت مديرة القسم النسائي في الجمعية فدوى المخرج :»أن التدخين أصبحت مشكلة صحية اجتماعية واقتصادية تعاني منها أغلب الأسر، وقد أثبتت الإحصاءات في المملكة جدية هذه المشكلة بنسب متسارعة، والتي يشكل منهن الفتيات ثلثي سكان المملكة.

وحول الأسباب الحقيقية لهذه المشكلة المتفشية بين الفتيات تحديداً، قالت: «الرغبة شخصية اختيارية قد تكون هروب من مشكلة ما أو تقليد للشخصيات المشهورة إعلامياً والمحببة لديهن في الأفلام».

من ناحية أخرى وضحت أخصائية المسؤولية الاجتماعية من شركة المياه الوطنية العنود المنديل دور الشركة ومهامها، وقالت: «أوضحت الدراسات التي أجريت في المملكة أن معدل استهلاك المياه للفرد السعودي من ضمن أعلى المعدلات عالمياً ومن هذا الواقع الذي لا يبشّر بمستقبل جيد للمياه في المملكة العربية السعودية فقد دشنت شركة المياه الوطنية مؤخراً برنامج المسؤولية الاجتماعية الخاص بها».

وأضافت: الذي نخطط فيه للتوسع كثيراً في مبادرات المسؤولية الاجتماعية تجاه المجتمع والبيئة، وقد عملت الشركة على إيجاد قنوات للتواصل مع أفراد المجتمع وإعداد البرامج الهادفة إلى التوعية بأهمية المياه من منطلقات دينية وثقافية واجتماعية والحرص التام «.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة