ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 27/11/2012 Issue 14670 14670 الثلاثاء 13 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

برئاسة الأمير سلطان بن سلمان
مجلس أمناء مركز أبحاث الإعاقة يعتمد خطة احتفالية العشرين عاماً على تأسيس المركز

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عقد مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة الاجتماع الرابع لمجلس الأمناء، برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس الأمناء مساء يوم السبت الماضي بمقر المركز بحي السفارات بالرياض.

وفي بداية الاجتماع رفع أعضاء مجلس الأمناء تمنياتهم بالشفاء العاجل لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز -حفظه الله- وان يتم الله له الصحة ووافر العافية. وفي إطار جهود الدولة المبذولة لخدمة الإعاقة والمعاقين توجه رئيس مجلس الأمناء وأعضاء المجلس الموقرين بالشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين ومجلس الوزراء وذلك بالموافقة على إعفاء السلع التي يقتصر استخدامها لذوي الإعاقة من الرسوم الجمركية وعددها ثمان سلع، وهذه إشارة إلى استشعار مقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين لحاجات المعاقين، كما شكر المجلس مصلحة الجمارك على ما تم اتخاذه من قرارات تتضمن الإعفاء الجمركي للمعاقين، مما يسهم في تسهيل أعمال ذوي الإعاقة.

وقد تمت مناقشة أهم الترتيبات الخاصة لاحتفالية العشرين عاما والتي سيقيمها مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة في بداية شهر ديسمبر القادم، وذلك تزامناً مع اللقاء الثامن لجمعية مؤسسي المركز، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب - رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الرئيس الأعلى لمركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة.

وفي إطار استعراض جدول الأعمال المدرج قدم المدير العام التنفيذي للمركز عرضا عن التقرير السنوي لنشاطات المركز للعام 2011م، وعلى إثر ذلك تم اعتماده من المجلس.

كما اعتمدت الميزانية العمومية والحسابات الختامية للمركز للعام المالي المنتهي 2011م وأوصى برفعها للجمعية العمومية لإقرارها، كما ناقش المجلس الموازنة التقديرية للعام المالي 2013م، واعتمدها وأوصى برفعها للجمعية العمومية لإقرارها في اجتماعها القادم.

إلى ذلك ناقش مجلس الأمناء التوصية المرفوعة له من المجلس التنفيذي بطلب إقرار سياسات وإجراءات اعتماد المشاريع والبرامج البحثية للمركز وتم اعتماد هذه التوصية. وكذلك مناقشة مستجدات وتطورات برنامج سهولة الوصول الشامل، حيث يعمل البرنامج على تيسير وتسهيل حياة ذوي الإعاقة في جميع المرافق الحيوية والبيئة العمرانية في المملكة وبناء عليه تم إصدار الدليل الإرشادي لبرنامج الوصول الشامل في البيئة العمرانية. وقد تم بمشيئة الله إعلان خمس مناطق صديقة للمعاق في المملكة.

كما تمت مناقشة عزم مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة ومن ضمن إستراتيجية تكوين قاعدة معلومات وطنية حول الإعاقة في المملكة، وذلك بالتعاون مع جهات حكومية مختلفة وذلك ضمن إستراتيجية مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة