ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 28/11/2012 Issue 14671 14671 الاربعاء 14 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

لتبادل معلومات الأبحاث الزراعية
العلوم والتقنية توقع مع المجموعة الزراعية السعودية (ساق)

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أبرمت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية في مقرها اليوم مذكرة تفاهم مع شركة المجموعة الزراعية السعودية (ساق)، بهدف تبادل المعلومات الفنية والعلمية في مجال الأبحاث الزراعية التي تسهم في تطوير أداء القطاع الزراعي بما يحقق الفائدة ويزيد من إسهامات التنمية الزراعية المستدامة في المملكة.

ووقع المذكرة معالي رئيس المدينة الدكتور محمد بن إبراهيم السويل، ورئيس مجلس إدارة المجموعة الزراعية السعودية المهندس عبدالعزيز بن محمد البابطين, بحضور صاحب السمو الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد نائب رئيس المدينة لمعاهد البحوث وعدد من المسؤولين لدى الجانبين.

وبهذه المناسبة أوضح معالي الدكتور محمد بن إبراهيم السويل أن هذه المذكرة تهدف إلى تنفيذ سلسلة من النشاطات البحثية والعلمية المشتركة ذات المنفعة المتبادلة والعمل على تنفيذ بنود المذكرة حسب الإمكانات المتاحة، حيث سيقوم المركز الوطني للتقنية الزراعية بالمدينة بإعداد وتصميم وتنفيذ مشاريع بحثية محددة في مجال التقنيات الزراعية تركز على أنشطة المجموعة باستخدام التقنيات الحديثة.

وأكد الدكتور السويل أن المدينة بموجب هذه المذكرة ستقدم الدعم المالي للمشاريع المشتركة أو الدعم المباشر لنشاطات التعاون المستقبلية، حيث يتم اعتماد تنفيذ جميع البرامج التعاونية التي يتفق عليها الطرفين على المبالغ المتوفرة.

من جهته قال المهندس عبدالعزيز بن محمد البابطين أن المذكرة ستتيح للطرفين تبادل الوثائق والمعلومات العلمية والبيانات الإحصائية ذات العلاقة بمجالات الأبحاث الزراعية، والاشتراك في تنظيم الأبحاث والمؤتمرات، وورش العمل، والندوات، والدورات التدريبية لتحقيق أهداف التعاون المشترك، بالإضافة إلى الاشتراك في نشر نتائج البحوث الذي يتم تنفيذها بين الطرفين.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة