ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 28/11/2012 Issue 14671 14671 الاربعاء 14 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

تجارب الجمعيات التطوعية في ندوة بمكتبة الملك عبدالعزيز
عضوة جمعية زهرة: لدينا 900 متطوع أصغرهم في التاسعة من عمره وأكبرهم في السبعين

رجوع

 

الجزيرة - فاطمة الرومي:

استضافت مكتبة الملك عبد العزيز أمس الأول عدداً من الجمعيات والجماعات التطوعية في ندوة بعنوان «تجارب ونماذج من العمل التطوعي»، قدمت الجمعيات من خلالها نبذة عن مشاريعها وأهدافها والرؤى التي تنطلق منها، وذلك ضمن أنشطة الأسبوع الثاني لشهر محرم الذي تم إعلان تخصيص فعالياته لدعم المشروع التطوعي في المملكة وإلقاء مزيد من الأضواء عليه.

وذكرت عضوة جمعية زهرة لسرطان الثدي علا المرزوقي أن الجمعية أصدرت أول كتاب عن سرطان الثدي بلغة برايل، مضيفة بأن الجمعية تسعى للمساهمة الفعَّالة في مكافحة المرض والوصول لمستقبل خال من آثار مرض سرطان الثدي في المملكة العربية السعودية.

وأشارت إلى أن الجمعية لديها الآن 900 متطوع، أصغرهم طفل في التاسعة من العمر وأكبرهم في السبعين، والمجال مفتوح أمام الجميع.

من جانبها، أشارت رئيسة مجلس الإدارة بجمعية بنيان الخيرية ندى البواردي إلى أنه رغم العمر الزمني القصير إلا أنه - بفضل الله - تمكنت الجمعية من إسكان أكثر من مئة أسرة في منازل مناسبة ومهيأة من الجوانب كافة.

وأكدت أنه من الخطأ حصر مفهوم التطوع في الجانب المادي فقط؛ فهناك جوانب أخرى لا تقل أهمية عن هذا الجانب، كأن نسعى لتطوير قدرات أفراد تلك الأسر، والارتقاء بالمستوى التعليمي أو الثقافي لديهم.

فيما تحدثت نورة النملة عن مشروع جمعية رعاية الطفولة الخيرية، التي أُنشئت بجهود فردية؛ لتكون مرجعاً معرفياً وداعماً أساسياً للطفولة في منطقة الرياض؛ حيث ينحصر نشاط جمعية رعاية الطفولة في إطار الخدمات الإنسانية المتعلقة بالطفولة.

وقالت: نسعى إلى توعية السيدات بكيفية التعامل الصحيح مع أطفالهن، بهدف حصول جميع الأطفال في منطقة الرياض على رعاية تربوية سليمة. موضحة أن الجمعية تعقد دورات تدريبية وتثقيفية للأمهات، مدة كل دورة 25 أسبوعاً.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة