ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 28/11/2012 Issue 14671 14671 الاربعاء 14 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

رئيس أركان القوات القطرية العطية لـ «الجزيرة»:
أي تهديد لأي دولة خليجية تهديد للجميع.. ونتحسب للمستقبل من أي دولة مجاورة

رجوع

 

الجزيرة - عوض مانع القحطاني:

أكد اللواء الركن حمدين علي العطية رئيس أركان الجيش القطري في تصريح خاص لـ(الجزيرة) بأن أي تهديد لأي دولة خليجية يعني تهديدا للجميع، وطبعاً نحن ننظر في دول الخليج بأن أي تهديد لأي دولة بأنه مرفوض تماماً ونستنكره لأننا أصبحنا دولة واحدة.

وقال اللواء العطية لا توجد هناك الآن جهات تستطيع أن نحدد أي تهديد من أي جهة، ولكن دائماً نحدد جميع الدول المجاورة الكبيرة لدول الخليج إذا كانت اليوم صديقة الآن ولكن لا نقدر أن نضمنها في المستقبل، لذلك فدول الخليج تبني استراتيجياتها الدفاعية ومؤسساتها العسكرية بحيث إنها تستطيع أن تدافع عن نفسها من أي تهديد سواء في الوقت الحاضر أو المستقبل.

وحول سؤال هل تم بحث موضوع الصناعات العسكرية بين دول المجلس خلال هذا الاجتماع نفى العطية بأنه لم يتم بحث هذا الموضوع.. ولكن هناك دراسات أخرى في هذا المجال. وحول سؤال عن المشروع الاستراتيجي والصاروخي لدول الخليج قال اللواء العطية لم يبحث الموضوع الآن، ولكن بُحث في هذا الاجتماع القيادة المشتركة وتمت الموافقة عليها وتم اعتمادها لمنظومة مشتركة للقوات البرية والجوية والبحرية، هناك قيادة مشتركة لدعم أي جهود لحماية دول المنطقة من أي تهديدات.

وحول سؤال ما هو المطلوب من إيران اتجاه دول الخليج قال العطية: المطلوب من إيران أن تكون جارة صديقة لكل دول المنطقة وإذا حسنت النوايا كانت هناك علاقات طيبة بين دول المجلس وإيران.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة