ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 28/11/2012 Issue 14671 14671 الاربعاء 14 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

افتتح الزيارات الشرفية لأكاديمية الخلود..
الجوهر يعلن عن استحداث دوري جديد ضمن خطط اتحاد الكرة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرس - أحمد الحمياني:

أبدى مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم السابق، والمستشار الفني الحالي في اتحاد اللعبة ذات الشعبية الأعلى في البلاد ناصر الجوهر، اهتمام اتحاد الكرة بالأكاديميات الكروية في السعودية، حين زار عصر أمس أكاديمية الخلود للاعبين البراعم والأشبال في محافظة الرس، في خطوة تحفيزية من السلطات الرياضية لإنشاء المدارس الكروية.

من ناحيته، اعترف ناصر الجوهر باهتمام الاتحاد السعودي لكرة القدم بشيوع ثقافة الأكاديميات لدى الأندية، كاشفا عن نواياهم في الاتحاد الكروي لتشجيع بقية الأندية السعودية الأخرى لإنشاء الاكاديميات الكروية، وأضاف: لدينا شعور بأهمية الاكاديميات الكروية، لذلك نبحث السبل لزيادة أعدادها.

وألمح المستشار الفني في الاتحاد السعودي لكرة القدم إلى دراستهم فكرة ربط المشاركة في المسابقات المحلية الكبرى للفرق المرشحة، باشتراط وجود أكاديميات في الأندية التي تنافس فرقها في تلك المسابقة المعنية. وضمن إطار زيارة ناصر الجوهر لنادي الخلود، التقى الجوهر بلاعبي الأكاديمية التي تحوي ما يزيد عن 80 لاعبا، معلنا أمامهم إنشاء دوري بين فرق الأكاديميات في ناديي الخلود والأهلي وبقية الأندية السعودية الأخرى، كما تحدث للفتية عن جوانب تثقيفية أخرى تختص بأهمية التعليم والغذاء الصحي للاعبين. تجدر الإشارة إلى أن إدارة نادي الخلود افتتحت أكاديميتها في أواخر سبتمبر الماضي كأول أكاديمية في منطقة القصيم ويشرف عليها طاقم فني برازيلي بقيادة المدرب دانيال ويديرها نائب رئيس الخلود علي القزلان فيما يشرف على التنسيق سامي الحربي إضافة إلى عدد من العاملين معه. فيما خصصت للأكاديمية التي تشترط رسم تسجيل على الملتحقين منشأة رياضية على أجزاء من النادي القصيمي. ويذكر أن الأكاديمية انطلقت بعد اكتمال الجهاز الإداري والفني والمكون من المدربين البرازيليين الأكفأ وتجهيز ملعب صغير مزروع زراعة صناعية مع مدرجات للجمهور ومنصة خاصة للشخصيات والضيوف ومكتب خاص مجهز بالعاملين وتجهيز كادر طبي للإصابات وفتح ملف خاص لكل لاعب، وقد تم خلال الفترة الماضية إعداد برامج تدريجية وتأسيسة لتنمية المهارات الكروية والكشف عن مواهب وقدرات اللاعبين الصغار خاصة وأنهم أمل المستقبل للنادي والكرة السعودية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة