ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 29/11/2012 Issue 14672 14672 الخميس 15 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

بالتعاون مع بنك ساب (HSBC)
جامعة اليمامة تنظم محاضرة عن سوق المال السعودي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

في إطار الشراكة الإستراتيجية بين جامعة اليمامة والبنك السعودي البريطاني (ساب) نظمت جامعة اليمامة محاضرة عن السوق المالي السعودي وذلك في المسرح الرئيسي بالجامعة، بحضور وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور كاسب الرشيدي وعميد كلية إدارة الأعمال الأستاذ الدكتور عبدالله العزاز وعدد من أعضاء هيئة التدريس وطلبة الكلية.

وتأتي هذه المحاضرة سعياً من الجامعة لاطلاع الطلاب على آخر المستجدات في سوق المال وأهم التجارب المعاصرة.

وتضمنت المحاضرة التي ألقاها الأستاذ عبدالعزيز آل الشيخ، مدير تطوير الأعمال في شركة إتش إس بي سي العربية السعودية المحدودة (HSBC) التعريف بالسوق المالية في المملكة، ونشأته ومراحل تطوره وآلية إدارة السوق وتنظيمه. كما ألقى الضوء على دور الأجهزة الحكومية في الإشراف على تنظيم وتطوير السوق، والكيفية المعمول بها في إصدار اللوائح والقواعد في تطبيق أحكام نظام السوق الذي يهدف إلى توفير المناخ الملائم والآمن للاستثمار، وزيادة الثقة بين المستثمرين.

وأشار إلى سعي هيئة سوق المال الدائم إلى التأكد من الإفصاح الملائم والشفافية الكاملة للشركات المساهمة المدرجة في السوق المالي؛ لحماية المستثمرين والمتعاملين بالأوراق المالية.

وقد أجاب الأستاذ عبدالعزيز آل الشيخ على استفسارات الطلبة حول مختلف المسائل المتعلقة بالسوق المالي في المملكة، حيث حرص المحاضر على ربط النظريات والدراسات العلمية التي درسها الطلاب بالواقع الفعلي بالسوق.

وأكد الدكتور كاسب الرشيدي أن جامعة اليمامة حريصة على إيجادِ مناخٍ أكاديميٍّ متوازنٍ، يجمعُ بين العلمِ النظري والتطبيقِ العملي وبأحدث الأساليبِ، وذلك من خلالِ برامجَ تتوافق مع سوقَ العملِ، وعبرَ وسائلَ تعليميةٍ، يقومُ على تنفيذِهَا نخبةٌ من أعضاءِ هيئةِ التدريس الأكْفَاءِ، الذين يتمتعون بخبراتٍ عاليةِ المستوى.

وأضاف أن هذه المحاضرة واحدة من سلسلة فعاليات وأنشطة تمت جدولتها هذا العام لإثراء المخزون المعرفي لطلاب وطالبات اليمامة في مجالات مختلفة في إدارة الأعمال.

وقد تم توقيع اتفاقية مشتركة بين جامعة اليمامة والبنك السعودي البريطاني (ساب) في وقت سابق تم بموجبها إنشاء «مركز ساب لأبحاث الاستثمار» في الجامعة بهدف مساعدة طلاب وطالبات الجامعة في إنجاز الأبحاث والمشاريع المختلفة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة