ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 29/11/2012 Issue 14672 14672 الخميس 15 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

المجموعة العربية تطالب الدول المتقدمة بالتزامات واضحة لتخفيض الانبعاثات

رجوع

 

القاهرة – مكتب الجزيرة:

أكدت الدول العربية على أهمية التغلب على تداعيات تغير المناخ، وضرورة الانتهاء من تحديد هدف عالمي محدد لتخفيض الانبعاثات يرتكز على التزامات واضحة من الدول المتقدمة فيما يتعلق بوسائل الدعم وبنسب خفض الانبعاثات والتعرف على التداعيات المحتملة على جهود الدول النامية لتحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي، ومكونات هذا الهدف العالمي من حيث التكيف وتوافر التمويل والتكنولوجيا، والاطمئنان إلى مستوى الطموح بالنسبة لخفض انبعاثات الدول المتقدمة من واقع مسئولياتها التاريخية وتأسيسا على العلم والالتزامات القانونية لهذه الدول بمقتضى الاتفاقية الإطارية وبروتوكول كيوتو.

جاء هذا خلال الكلمة التي ألقتها مصر باسم مصر المتحدث باسم المجموعة العربية في افتتاح مجموعة عمل إجراءات التعاون طويلة الأجل لتحسين تنفيذ اتفاقية تغير المناخ. وأشارت مصر إلى أن المجموعة العربية تتطلع للعمل سويا مع شركاء العملية التفاوضية للوصول إلى أرضية مشتركة في كافة الموضوعات العالقة، والتوصل لقرارات توافقية بشأنها خلال مؤتمر الدوحة. ولا تزال موضوعات التكيف وتدابير الاستجابة والتمويل ونقل التكنولوجيا وبناء القدرات في صدارة الموضوعات ذات الأولوية للدول العربية.

وتؤكد المجموعة العربية على أهمية أن تلتزم الدول المتقدمة بتحقيق انخفاضات طموحة في انبعاثاتها تكون قابلة للقياس، وللمقارنة، وخاضعة لإجراءات الإبلاغ بها والتحقق منها.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة