ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 29/11/2012 Issue 14672 14672 الخميس 15 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

الرياض المالية تشارك في منتدى التمويل الإسلامي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شاركت شركة الرياض المالية -الذراع الاستثمارية لبنك الرياض- في أعمال منتدى التمويل الإسلامي الذي احتضنته مدينة الرياض مؤخراً، وانعقدت فعالياته على مدار يومين، وسط مشاركة واسعة من الخبراء والمهتمين بصناعة المصرفية الإسلامية وقطاع التمويل الإسلامي من مختلف دول العالم. وتركزّت جلسات عمل المنتدى على الفرص الواعدة التي تتمتع بها المملكة ضمن قطاع التمويل والمصرفية الإسلامية، التي تؤهّلها لتبوء مركز عالمي فاعل لهذا القطاع الحيوي، في ظل ما تتمتع به من اقتصاد قوي، ومعدلات نمو متصاعدة، إلى جانب خبرة مؤسساتها المصرفية وتوافر الموارد البشرية المؤهلة.

وألقى المنتدى الضوء على واقع أسواق رأس المال الإسلامي في منطقة الخليج والعالم، وتطرق إلى فرص نمو منتجات الصكوك والفرص الاستثمارية المحيطة بها، إلى جانب تطوير أسواق الصكوك الثانوية في المملكة والمنطقة، وآلية تعميق الأسواق المالية الإسلامية من خلال متطلبات البنية التحتية، والبيئة التشريعية والتنظيمية.

وشاركت «الرياض المالية» في الجلسة الثالثة من أعمال المنتدى التي بحثت في التحديات التي تواجه المؤسسات المالية والمستثمرين في المنطقة وآلية التصدي لها، إضافة إلى ما قدمته من تصور حول مزايا التمويل الإسلامي مقارنة بالتمويل التقليدي، وكيفية توسيع قاعدة المستثمرين للإصدارات الإسلامية، فضلاً عما بحثته الجلسة من آراء حول تقييم المخاطر المحيطة بهياكل رأس المال الإسلامي.

وقال رائد بن غيث البركاتي نائب رئيس أول مدير إدارة المصرفية الاستثمارية في شركة الرياض المالية عقب مشاركته في الجلسة، إن انعقاد هذا المنتدى يأتي بالتزامن مع ما يشهده قطاع المصرفية الإسلامية من نمو لافت ومتسارع في مختلف أسواق العالم، وفي ظل الاهتمام المتزايد بمنتجات التمويل الإسلامية التي أثبتت فعاليتها وكفاءتها لتلبية احتياجات الأسواق بمرونة عالية.

وأضاف البركاتي أن «الرياض المالية» سعت من خلال مشاركتها في أعمال المنتدى إلى تأكيد حضورها وتقديم مرئياتها حول الفرص الواعدة للصناعة المصرفية الإسلامية في المملكة، التي تؤهلها للتحول إلى مركز عالمي وإقليمي لهذا النشاط، فضلاً عما قدمته الشركة خلال الجلسات من توصيف شامل ودقيق للتحديات التي تواجه المؤسسات المالية التي تعنى بإدارة الأنشطة والإصدارات التمويلية الإسلامية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة