ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 29/11/2012 Issue 14672 14672 الخميس 15 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

شركات صينية تقدم خدماتها للسعوديين من خلال المجلس العربي الصيني

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

دعا عضو مجلس إدارة غرفة الرياض ماجد بن ضيف الله الغربي، رجال الأعمال السعوديين للاستفادة من الخدمات المجانية التي يقدمها المجلس العربي الصيني بالتواصل مع الشركات الصينية ومتابعة كافة الاجراءات المتعلقة بالتعاقد وإرسال البضائع إضافة إلى ضمان عدم وقوعهم في تحايل أو غش.

وأكد الغربي خلال حضوره لحفل استقبال الوفد التجاري الصيني الذي نظمته غرفة الرياض، بأن الوفود التجارية التي تستقبلها الغرفة بين فينة وأخرى تعتبر فرصة ثمينة لرجال الأعمال السعوديين لاقتناص الفرص داعياً الجميع للاستفادة منها بالحضور والمشاركة فيها.

من جانبه بين محمد عبدالله الحسن رئيس المجلس العربي الصيني، بأن المجلس منذ خمس سنوات وهو يقدم خدماته لرجال الأعمال السعوديين ولديه 36 فرعا منتشرة في المناطق الصينية ويتعامل مع شركات صينية متعددة المجالات ويسهل لرجل الأعمال السعوديين الحصول على كافة المعلومات والإرشادات التي تساعده للحصول على بضاعة صينية كما يقدم له الضمان وعدم الوقوع بأي تحايل أو غش من أي جهة.

وأضاف الحسن أن الإقبال كبير من رجال الأعمال السعوديين على البضائع الصينية و لكن للأسف أن حلقة الوصل بينهم وبين الشركات الصينية هناك قد لا تكون موثوقة أو غير دقيقة في تقديم الطلبات مما يتسبب أما بشراء بضائع مغشوشة أو تختلف عن الطلب الأساسي.

وأوضح أنور عبدالمجيد المشرف والمنسق للوفد الصيني ومساعد رئيس المجلس العربي الصيني، أن جميع تخصصات الشركات يوفرها المجلس كما أنه يبرم اتفاقا مشتركا مع رجال الأعمال السعوديين بحيث تكون الاتفاقية بين ثلاثة أطراف سعودية وصينية ويتولى المجلس مراقبة سريان العملية التجارية بدون تلاعب أو أخطاء وفي حال حدوث مشكلة معينة يتحمل المجلس ذلك بالكامل.

وكان الوفد الصيني الذي زار غرفة الرياض صباح يوم الأربعاء 14 محرم 1434هـ الموافق 28 نوفمبر 2012م التقى لعدد من رجال الأعمال السعوديين وجرى خلال اللقاءات الثنائية تباحث التعاون بين الطرفين، وتنوعت تخصصات الوفد فمنها أنشطة تتعلق بمواد البناء والإنشاءات والهندسة والتصاميم الهندسية والتمويل والترجمة وديكورات المنازل والأثاث ولوازم المكاتب والفنادق.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة