ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 29/11/2012 Issue 14672 14672 الخميس 15 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

أثناء لقائها بالقيادات الإدارية والتربوية بتعليم نجران
الفايز: أدعو لإحداث التغيير وفق قيمنا الإسلامية و نحترم وقت المراجعين

رجوع

 

نجران - حمد ال شرية:

التقت معالي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون تعليم البنات أ . نورة الفايز ، أمس الأول بمدير عام التربية والتعليم بمنطقة نجران ناصر المنيع ،و القيادات الإدارية والتربوية النسائية والرجالية ، وذلك في قاعة الأخدود بمبنى الإدارات النسائية المربوطة تلفزيونياً بمسرح الإدارة .

بدأ اللقاء بكلمة للمنيع تمنى فيها أن تسهم مثل هذه الزيارات التفقدية بتحقيق التطلعات والأهداف التي تصبوا إليها الوزارة . بعدها ألقت مساعدة الشؤون التعليمية في الإدارة رباب الزايدي . بعدها ألقت نورة الفايز ، كلمة و أشارت فيها إلى تميز المباني التعليمية وإلى مهارة الكوادر الفنية والإدارية التي تعمل فيها .

كما تحدثت الفايز عن زيارتها لمركز تعليم الكبيرات , كما طالبت بتفعيل نوادي الحي وعلى الحرص أن تلبي رغبات الطلاب والطالبات .

وأكدت الفايز على أهمية العناية بالموهوبين والموهوبات ، وتحدثت عن مراكز الخدمات المساندة والتي ستفتتح بالتدريج في مختلف مناطق المملكة , وعن مشروع التنمية المهنية الذي تتبناه الوزارة وعن مراكز التدريب وأهميتها في صقل المواهب والمهارات .كما تحدثت عن المراكز العلمية والتي ستحظى نجران بواحد منها .

وطالبت الفايز أن تكون كل مدرسة عبارة عن وزارة تربية و تعليم ،وذلك من خلال إعطاء الصلاحيات وزرع الثقة والدعم .

.كما طالبت بالاعتناء بأولياء الأمور وإشراكهم في العملية التربوية والتعليمية والاهتمام بالمراجعين والمراجعات واحترام وقتهم والتعامل معهم بعدالة ومصداقية ودعت إلى السعي لإحداث التغيير وأن نصبح مجتمعاً معرفياً وأن يكون هذا التغيير وفق قيمنا الإسلامية الثابتة .

وفي ختام كلمتها تحدثت عن وثيقة الحضانات التي تعمل الوزارة على إعدادها ، وعن خطة التوسع في النقل المدرسي للبنات ، داعية لجنة الاستعداد المبكر للعام الدراسي الى تبني أي نقص والتنسيق مع الوزارة بهذا الخصوص .بعدها فتح باب النقاش , حيث قالت الفايز، فيما يخص الميزانية والعجز الحاصل في بنودها : إن نقص البنود في الميزانية شكوى متكررة والسبب في ذلك أن الوزارة تعنى بالتدريب وتحرص عليه ولكن لم ترصد الميزانية الكافية لذلك ، وبعون الله سيكون هناك حل لهذا الجانب من خلال شركة الخدمات التعليمية التي تتولى جانب التدريب المهني .

أما ما يخص النقل وما يخلفه من عجز يضر بالعملية التعليمية فقد أكدت الفايز على ضرورة استحداث وظائف جديدة بالتنسيق مع وزارة الخدمة المدنية لسد العجز الحاصل . وفيما يخص لائحة السلوك والمواظبة بينت أن هناك لائحة سلوك ومواظبة جديدة موحدة للبنين والبنات ستظهر قريبا.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة