ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 29/11/2012 Issue 14672 14672 الخميس 15 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

بحضور عدد من المسؤولين ورجال المال والأعمال
الأمير فيصل بن سلمان يدشن فروع الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام (إنسان)

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

الجزيرة - عبد الرحمن المصيبيح / تصوير - التهامي عبد الرحيم:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن سلمان بن عبد العزيز رئيس اللجنة التنفيذية في الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام (إنسان) مساء أمس حفل تدشين فروع الجمعية في محافظات الجمعية ووادي الدواسر والقويعية، وذلك في قاعة مكارم بفندق ماريوت الرياض، وبحضور محافظ المجمعة سمو الأمير عبد الرحمن بن عبد الله آل سعود والشيخ خالد آل إبراهيم ومحافظ القويعية الأستاذ عبد الله بن محمد الربيعة ووكيل محافظ وادي الدواسر الأستاذ خالد بن محمد الغملاس وعدد من رجال المال والأعمال وأعضاء مجلس إدارة الجمعية ومديري الفروع.

وبعد أن أخذ سموه مكانه في الحفل بدئ بآي من الذكر الحكيم، بعد ذلك ألقيت كلمة الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام (إنسان)، ألقاها مدير عام الجمعية الأستاذ صالح بن عبد الله اليوسف رحب فيها بالحضور.

وقال في كلمته: مما لا شك فيه أن رعاية الأيتام والقيام على شؤونهم صورة مشرقة في جبين مجتمعنا.. لأنها تدل على التكاتف والتعاضد الذي حث عليه ديننا الحكيم.. وكفالة اليتيم منهل عظيم لمن أراد الخير وطريق قريب موصل إلى الجنة بأيسر الطرق.. كيف لا وقد جعل رسول الله صلى الله عليه وسلم فضل كفالة اليتيم مرافقته في الجنة.

ولأن بلادنا -بفضل الله- تحرص على بذل الخير، فقد جاء دور الجمعيات الخيرية فاعلاً في هذا المجال.. لتقدم رعاية الأيتام في أفضل الصور وأروعها.

والجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض (إنسان) هي من أكبر الصروح الخيرية والتي أُنشئت من أجل رعاية الأيتام السعوديين داخل منطقة الرياض، حيث أصبحت ترعى - بفضل الله تعالى - 40.000 يتيم ويتيمة وأرملة، تقدم لهم الرعاية المادية والمعنوية داخل منازلهم بأسلوب متميز حديث، من خلال اثني عشر فرعاً.. منها خمسة فروع داخل مدينة الرياض.. وسبعة فروع في محافظات: (الخرج، الأفلاج، والدوادمي، والزلفي)، والمحافظات التي ستدشن فيها الفروع هذا المساء هي فروع محافظات المجمعة ووادي الدواسر والقويعية.

ومضى اليوسف قائلاً:

أصحاب السمو.. أيها الحفل الكريم..

إن هذا اليوم من الأيام المباركة لهذه الجمعية.. والتي سيتم فيها تدشين فروعها الجديدة لنحقق هدفاً من أهداف الإستراتيجية التي أُقرت قبل نحو ثمانية أعوام، والخاصة بتغطية محافظات ومدن منطقة الرياض.. ونكون بذلك قد أنجزنا أكثر من 75% من أهداف هذه الخطة.. إذا أخذنا في الاعتبار تغطية مدينة الرياض والمحافظات الكبيرة المحيطة بها.. وسنسير قدماً -بمشيئة الله- ثم بتوجيهات مجلس إدارة الجمعية لتغطية باقي المحافظات المتبقية تباعاً.

وإنني على ثقة بالله عز وجل أن النجاح سيتحقق لفروع محافظات المجمعة ووادي الدواسر والقويعية.. لأنني رأيت ولمست حرص ومتابعة سمو محافظ المجمعة الأمير عبد الرحمن بن عبد الله وسعادة محافظ وادي الدواسر سابقاً الأستاذ منصور العرفج وسعادة المحافظ الحالي الأستاذ أحمد المنيفي. وكذلك سعادة محافظ القويعية الأستاذ عبد الله الربيعة.. حيث كانوا خير عون للإدارة العامة بالرياض أثناء ترتيب وتجهيز الفروع، وكانوا متابعين وموجهين لنا لحظة بلحظة. كذلك ما لاحظناه من تفاعل الأهالي بهذه المحافظات والجهات الحكومية بها.. مما يدل على حرصهم ورغبتهم في نجاح عمل الجمعية وخدمة الأيتام بتلك المحافظات.. فلهم من الجمعية جزيل الشكر والتقدير .. سائلاً المولى عز وجل أن يجزيهم خير الجزاء على ما قدموا وبذلوا من جهدهم ومالهم.

وختاماً أود أن أقدم جزيل الشكر والتقدير لرئيس هذه الجمعية صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز - أمير منطقة الرياض - ولسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعد بن عبد العزيز.

كذلك أقدم باسمي ونيابة عن أبناء ومنسوبي الجمعية جزيل الشكر والتقدير لراعي الحفل والرجل التنفيذي الأول لهذه الجمعية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز على رعايته المستمرة لبرامج وفعاليات الجمعية..

ونوه اليوسف في ختام كلمة بالدور الكبير الذي بذله معالي الدكتور حمود بن عبد العزيز البدر لهذه الجمعية منذ تأسيسها، قائلاً: كان هو الأب الحقيقي لي على المستوى الشخصي ولكافة زملائي العاملين بالجمعية.. وكان نعم القائد والموجه.. بذل من جهده ووقته الكثير ومثل ذلك بذل من ماله.. أسأل الله أن يجعل ذلك في ميزان حسناته.. وأن يرزقنا وإياه وإياكم الأجر الموعود بكفالة اليتيم.

عرض مرئي

بعد ذلك شاهد الجميع عرضاً مرئياً يتحدث عن فروع الجمعية بمنطقة الرياض وما قدمته في سبيل خدمة هذه الفئة الغالية.

تدشين الفروع

بعد ذلك تفضل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بتدشين الفروع الجديدة في محافظات المجمعة ووادي الدواسر والقويعية، وكذلك تابع الحضور نبذة مختصرة عن كل فرع وجهوده عبر الشاشة التلفزيونية.

تكريم الداعمين

بعد ذلك تم تكريم الداعمين للجمعية الخيرية لرعاية الأيتام «إنسان»، حيث تفضل سمو الأمير فيصل بن سلمان بتسليم الدروع لهم.

فتح باب التبرعات

بعد ذلك بدأت تبرعات حيث استهلها الشيخ خالد آل إبراهيم بتبرعه بمليون وخمسمائة ألف ريال، كما تبرعت شركة المعجل للمشاريع الترفيهية إيراد ملاهي ستار ستي من كل ثلاثاء من كل أسبوع وعلى مدى عام إيرادها لجمعية (إنسان)، وتبرع من الشيخ سلطان بن عبد الله السلطان وإخوانه لوالديهم عن كل الفروع عبارة عن أرض تجارية بمبلغ مليوني ريال، وتبرع لفرع وادي الدواسر لخمسين يتيماً من الشيخ صقر بن محمد آل صقر بمبلغ 150 ألف ريال، وتبرع بمبلغ 20 ألف ريال من الشيخ إبراهيم بن سعيدان، وتبرع من مؤسسة الجميح الخيرية بمبلغ مليون ريال بمعدل 333 ألفاً لكل فرع، ووقف الشيخ عبد الله بن محمد الحقيل بمبلغ 625 ألف، ومن الشيخ محمد بن عبد المحسن الجماز 150 ألف «50» ألفاً لكل فرع، ومعالي السفير أحمد اليحيى 100 ألف ريال، وتبرع من صالح وسعد المعجل بمبلغ 600 ألف ريال موزعة على الجمعيات ليصبح مجموع التبرعات ستة ملايين وخمسة وخمسين ألف ريال.

الجزيرة تلتقي بعدد من المسؤولين

وبهذه المناسبة التقت الجزيرة بعدد من المسؤولين ورجال المال والأعمال والذين تحدثوا عن هذه المناسبة والرعاية الكبيرة التي تحظى بها هذه الفئة الغالية من مجتمعنا.

حيث تحدث في البداية الشيخ خالد البراهيم فقال: نحمد الله سبحانه وتعالى على ما أنعم به علينا من نعمة الإسلام والأمن والأمان تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين.

الحقيقة أن التلاحم والمحبة والوئام صفات ميزنا الله بها وأصبحت سمة بارزة في مجتمعنا.

ولا شك أن تدشين هذه الفروع هي ثمرة من ثمرات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الذي بنى هذه الصروح العظيمة في تقديم هذه الخدمات الجليلة، والكل يعلم تماماً مسؤولية الأمير سلمان -حفظه الله- عن هذه الجمعيات والمشاريع الخيرية التي أصبحنا نجني ثمارها، أذكر على سبيل المثال لا الحصر مشروع جمعية الأمير سلمان للإسكان الخيري وجمعية البر والجمعية الخيرية لرعاية الأيتام وجمعيات أخرى يصعب حصرها.

لقد زرع سمو الأمير سلمان حب الخير في النفوس لينهجوا هذا النهج القويم وينهلوا من مناهله والأمير فيصل بن سلمان ينهج هذا العمل المبارك ويحرص على توسع خدمات الجمعية لتشمل كافة المناطق ويعم خيرها ونفعها وبإذن الله المستقبل كفيل بتوسع أكبر وأشمل، أسأل الله أن يحفظ بلادنا ويديم عزها ومجدها إنه سميع مجيب.

وعبر الشيخ عبد الله المقيرن رجل الأعمال المعروف وعضو الجمعية عن سعادته بتدشين هذه الفروع الثلاثة لتستمر خدمات الأيتام في كافة المناطق، والحمد لله أبناء هذا الوطن محبون للخير من خلال هذا التلاحم والتواصل والشيء الذي يدخل البهجة في النفوس هذا الحرص والإقبال على هذا الدعم والتبرع من قبل الجميع.

وفي السياق ذاته أكد الشيخ إبراهيم بن سعيدان رجل الأعمال وعضو مجلس الإدارة تمكن الجمعية من تغطية نسبة كبيرة وصلت إلى 75% لخدمة الأيتام، وهذا شيء مفرح وسوف تستمر في عملية التوسع، ونحن نثمن ونقدر دور رجال الأعمال على اهتمامهم وتواصلهم لتمكين الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام «إنسان» من تأدية رسالتها على أكمل وجه.

الجزيرة تلتقي بمديري الفروع الجديدة

كما التقت الجزيرة بمديري الفروع الجديدة للجمعية الخيرية لرعاية الأيتام (إنسان)، وكانت البداية مع الشيخ عبد الرحمن بن سعد الحرقان مدير فرع وادي الدواسر، فقال في بداية تصريحه:

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله.

لا شك أن الأيتام هم قلوبنا وعيوننا وقلوب الوطن، والحمد لله أنهم يجدون هذا الاهتمام والرعاية من حكومتنا الرشيدة من جميع النواحي المادية والمعنوية والنفسية لتقوم الجمعية بأداء هذه الرسالة العظيمة نحو هذه الفئة الغالية من مجتمعنا، وبالنسبة للأيتام الذين يحظون بهذه الخدمة في فرع وادي الدواسر تجاوز 1000 يتيم ويتيمة.

وأجدها مناسبة طيبة لأدعو رجال المال والأعمال لمواصلة البذل والعطاء، فهؤلاء أبناؤكم ويحتاجون إلى دعمكم واهتمامكم.

وأبدى الشيخ فيصل سعد القديري مدير فرع الجمعية عن سعادته وامتنانه لتدشين هذه الفروع الثلاثة لتأدية رسالتها نحو هذه الفئة الغالية من مجتمعنا. الدولة وفقها الله أولت هذه الفئة جل عنايتها من تعليمية وصحية واجتماعية وتوظيفية وأمور أخرى يصعب حصرها، أجدها مناسبة طيبة لأقدم الشكر والامتنان لأهالي المجمعة في مقدمتهم المحافظ صاحب السمو الأمير عبد الرحمن بن عبد الله آل سعود على الدعم والاهتمام بفرع الجمعية ليقدم الخدمات المطلوبة، أسأل الله أن يحفظ بلادنا ويديم عزها ومجدها.

ومن جانبه عبّر الأستاذ حمد بن سلمان الجبرين منسق فرع الجمعية في محافظة القويعية عن عظيم امتنانه وسعادته لتولي هذه المسؤولية نحو هذه الفئة الغالية، وقال: هذا بلا شك شرف لنا لخدمة هذه الفئة. وأجدها مناسبة طيبة لأقدم خالص الشكر والامتنان لأهالي القويعية على اهتمامهم بهذا الفرع وتمكينه من أداء رسالته.

كما شملت اللقاءات اثنين من الأطفال وهما صالح وأسامة كانا في غاية السعادة للمشاركة في حفل التدشين وتقديم الورد لسمو الأمير فيصل وشكره على حضوره ورعايته لهذه المناسبة.

المكرمون

وقد شمل التكريم كلاً من: صاحب السمو الأمير عبد الرحمن بن عبد الله آل سعود محافظ محافظة المجمعة، وسعادة الأستاذ أحمد بن دخيل المنيفي محافظ محافظة وادي الدواسر وتسلم التكريم نيابة عنه وكيل المحافظة الأستاذ خالد بن محمد الغملاس، والأستاذ عبد الله بن محمد الربيعة محافظ محافظة القويعية، والشيخ طارق بن عبد الله الرميح، والشيخ محمد بن عبد الرحمن الربيعة، والشيخ صقر بن محمد آل صقر، وأبناء الشيخ عبد الله بن محمد الحقيل -رحمه الله- وتسلمها نيابة عنهم الأستاذ هشام بن عبد الله الحقيل، والشيخ سلمان بن حمود الهدلاء، والشيخ محمد بن عبد الرحمن العريفي وتسلم الجائزة نيابة عنه الأستاذ عبد الرحمن بن ناصر العريفي، وجمعية البر الخيرية بمحافظة المجمعة وتسلمها سعادة الأستاذ توفيق بن محمد العسكر نائب رئيس مجلس الإدارة، والمهندس ماجد بن عبد الرحمن أبا نمي.

جهود مقدرة

ساهم الأستاذ موسى المرزوق مسؤول الإعلام في الجمعية بجهود كبيرة وموفقة ساهمت في تقديم الخدمات المطلوبة للإعلاميين لتأدية رسالتهم على أكمل وجه.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة