ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 29/11/2012 Issue 14672 14672 الخميس 15 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

العيسى للسدحان: نشكركم على إثراء مجلة المبتعث بأفكاركم وإبداعاتكم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

معالي الأستاذ عبدالرحمن بن محمد السدحان يحفظه الله

الأمين العام لمجلس الوزراء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قرأت لكم في مجلة المبتعث في عددها رقم 197 الصادر في الولايات المتحدة الأمريكية عن (شوال . ذو الحجة) عام 1433 هـ الموافق (سبتمبر . نوفمبر) عام 2012 مقالا بعنوان: (بعض ذكريات الغربة في أمريكا).. تستعيد من خلاله وبلغة أدبية ثرية وبلاغة محببة تلك الذكريات التي تنتظم فيها صرامة الجد مع عفوية الهزل وآهة الحزن مع ابتسامة الفرح.. ولا أعتقد أن وصفا كهذا يمكن أن يبلى أو يبين.. لقد أتحفتنا بنص أدبي لواقع عاصرته لتقارن بينه وبين هذه الأيام فجلت بكل المعاني والأحاسيس التي ما زالت موجودة ولم تتغير رغم عدو السنين وتحدثت عن تجربتك كطالب بدءاً من تصديك بنجاح لقهر الغربة وهاجس اللغة وحتى نهاية المشوار حينما حانت اللحظة المنشودة أو اليوم الموعود.. فكنت كمن أدرك الفجر بعد ليل طويل يختلط فيك الحلم بالعناء والوعد بالحقيقة، ومتاعب البذل بفرح الحصاد، فألفيناك تستقل الطائرة عائدا إلى أرض الوطن الحبيب.

هذه الصورة القلمية التي نقلناها نصا عن معاليكم تمثل قصة المبتعث في كل وقت وكل زمن.. خاصة المبتعث السعودي الذي يهيم حبا وشوقا لبلاده من أجل العودة للمشاركة في بنائها ونمائها وقد سبقتهم إلى ذلك وهم أيضا قادمون.

نشكركم دائما على تلك المبادرات الإبداعية الخلاقة التي تنعكس دائما وإيجابيا على المبتعث وعلى تجاربه.. وندعوك دائما للاستمرار والتواصل وإثراء المجلة بما لديكم من أفكار وإبداعات.

د. محمد بن عبدالله العيسى - المحلق الثقافي السعودي بأمريكا - المشرف على مجلة المبتعث

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة