ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 29/11/2012 Issue 14672 14672 الخميس 15 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بمناسبة اليوم العالمي للطفل
دعوات للاستفادة من خدمات المراكز الصحية وعيادات التحصين ضد الأمراض

رجوع

 

الجزيرة - هياء الدكان:

أقام القطاع الصحي الأول بشمال الرياض احتفالا بمناسبة اليوم العالمي للطفل وذلك في مركز غرناطة التجاري تحت رعاية المشرف الفني بالقطاع د. جمال الجعار نائب عن المشرف العام ومديرة الإدارة النسائية بالقطاع د. إيمان الإدريسي وبحضور مديرة إدارة التمريض بصحة الرياض الأستاذة فاطمة الذياب.

وقد أقيمت محاضرة عن التغذية والسمنة لدى الأطفال, كما تضمن الحفل العديد من الأركان (ركن قياس الطول والوزن، ركن قياس السكر لدى الأطفال وقياس الذكاء) كذلك أركان ترفيهية (مسابقات للأمهات والأطفال، التصوير، التلوين، رسم على الوجه وتوزيع هدايا والنشرات الخاصة بهذا اليوم).

وبهذه المناسبة ذكرت مديرة الإدارة النسائية بالقطاع الصحي الأول بشمال الرياض د. إيمان الإدريسي أن الهدف من إقامة هذا الاحتفال هو إبراز دور الرعاية الصحية الأولية في نشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع وتوفير بيئة صحية آمنة للأطفال.

كما نوهت لدعم مشرف القطاع د. خالد الحقباني وجهود فريق الإدارة النسائية لإنجاح هذا الحفل كما تقدمت بالشكر الجزيل لإدارة مركز غرناطة التجاري لجهودهم في هذا الاحتفال وشكرت شركة ابوت لرعايتهم وشكرت جريدة الجزيرة لجهودهم في التغطيات الإعلامية.

من جانبه ذكر المشرف الفني د. جمال الجعار بأن هذا الحفل يأتي مشاركة في الاحتفال بيوم الطفل العالمي.

وأوضح ما تقدمه المراكز الصحية للأطفال بعيادة التطعيم والطفل السليم ودعى الحضور إلى مشاركة المراكز في تلك الخدمات حتى تحقق الهدف المنشود والاستفادة منها.

وأوضحت مسؤولة التوعية الصحية بالقطاع الصحي الأول بشمال الرياض فاطمة محمد السقا أن الهدف من تفعيل هذا اليوم نشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع لتقديم أفضل الرعاية لفئة غالية علينا وهي فئة الأطفال للوقاية والسلامة من الأمراض المعاصرة وهدفنا ليس المعالجة من الأمراض فقط بل مخاطبة الأصحاء متمنين للجميع الصحة والسلامة لتطبيق مبدأ (الوقاية خير من العلاج).

كما أفادت مسئولة الخدمات التمريضية بالقطاع الأستاذة بهية العقيلي إلى أهمية هذا اليوم لأنه يهم شريحة غالية من المجتمع ويجب العناية بهم صحياً ونفسياً ومتابعة تطورهم وإكمال زيارات عيادت الطفل السليم والتحصين ضد الأمراض.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة