ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 30/11/2012 Issue 14673 14673 الجمعة 16 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

إسرائيل ترفض استقبال البريد الفلسطيني

رجوع

 

رام الله - بلال أبو دقة:

صرح وكيل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في السلطة الفلسطينية، المهندس سليمان زهيري، بأنه في اللحظة التي ترفض فيها إسرائيل نقل أو استقبال البريد الفلسطيني سنلجأ إلى اتحاد البريد العالمي لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحق إسرائيل.

وأكد زهيري في حديث إذاعي أن حصول فلسطين على صفة دولة غير كاملة العضوية بالجمعية العامة للأمم المتحدة سيمنحنا عضوية كاملة في اتحاد البريد العالمي والاتحاد الدولي للاتصالات؛ الأمر الذي يتيح لنا فرصة أكبر في مطالبة هذه الاتحادات لضمان تطبيق ما ورد في دساتيرها بشأن العلاقة بين فلسطين والدولة القائمة بالاحتلال؛ ليتم رفع سيف إسرائيل عن البريد الفلسطيني.

وأوضح وكيل وزارة الاتصالات الفلسطينية «إذا رفضت إسرائيل استقبال البريد سنلجأ إلى اعتماد مصر والأردن نقطتين لاستقبال البريد الفلسطيني، وإذا رفضت اسرائيل إدخال البريد سنلجأ إلى اتحاد البريد الدولي حيث يلجأ في هذه الأثناء إلى مطالبة الدولة المرسلة للبريد بمعاملة إسرائيل بالمثل (المعاملة بالمثل)».

وفي السياق ذاته أصدر وزير الخارجية الإسرائيلي المتطرف افيغدور ليبرمان تعليماته لجميع السفارات والممثليات الإسرائيلية في أرجاء المعمورة بعدم تلقي أو استلام رسائل أو برقيات أو أية مستندات رسمية موسومة بـ»دولة فلسطين» أو مصدقة بخاتم الدولة الفلسطينية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة