ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 30/11/2012 Issue 14673 14673 الجمعة 16 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

أكد أن طلب عباس يُسهم في ترسيخ مفهوم حل الدولتين
أولمرت: لا يوجد سبب لمعارضة توجه الجانب الفلسطيني للأمم المتحدة

رجوع

 

القدس - رندة أحمد - بلال أبو دقة:

عبَّر رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي السابق، أيهود أولمرت عن دعمه للطلب الفلسطيني للحصول على دولة كعضو مراقب في الأمم المتحدة، مشيرا لعدم وجود أسباب لمعارضة هذا الطلب على العكس من ذلك فإنه ترسيخ لمفهوم حل الدولتين.

وقال أولمرت للبروفسور «برنارد افيشاي» من الجامعة العبرية والتي ستنشر في مدونة يهودي أمريكي: «إن الاعتراف بالدولة الفلسطينية كعضو مراقب سوف يرسخ مفهوم حل الدولتين، ولا يوجد أي سبب لمعارضة الطلب الفلسطيني، مؤكدا على ضرورة فتح مفاوضات جادة مع الجانب الفلسطيني بعد اعتراف الأمم المتحدة، للتوصل إلى اتفاق على أساس حدود عام 67 وحل باقي القضايا مع الجانب الفلسطيني وفقا لما نشرته صحيفة «يديعوت احرونوت العبرية أمس الخميس.

تجدر الإشارة إلى أن أولمرت قام بمفاوضات مباشرة مع الجانب الفلسطيني والتقى مع الرئيس الفلسطيني، محمود عباس عشرات المرات خلال عام 2008 ، وقد اقتربت هذه المفاوضات من التوصل إلى اتفاق نهائي مع الجانب الفلسطيني، وساهمت التهم التي وجهت لأولمرت بالفساد واستغلال منصبه والرشوة في تقويض هذه الجهود كونها أطاحت به عن رئاسة الحكومة الإسرائيلية.. ولم يُعلن أولمرت بعد العودة للحياة السياسية وخوضه الانتخابات القادمة للكنيست الإسرائيلي والمنافسة على رئاسة الحكومة الإسرائيلية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة