ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 30/11/2012 Issue 14673 14673 الجمعة 16 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

عباس يطالب من منبر الجمعية بإصدار شهادة ميلاد دولة فلسطين
الجمعية العامة تمنح فلسطين دولة مراقب في الأمم المتحدة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نيويورك - رام الله - غزة - بلال أبودقة - رندة أحمد - وكالات:

في خطوة شكلت انتصاراً دبلوماسياً ومكسباً قانونياً للفلسطينيين وافقت الجمعية العامة للأمم المتحدة أمس الخميس على طلب منح فلسطين صفة دولة مراقب غير عضو في الأمم المتحدة، وذلك بأغلبية 138 صوتاً مقابل 9 أصوات وامتناع 41 دولة, في حين طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس الجمعية العامة للأمم المتحدة بـ(إصدار شهادة ميلاد دولة فلسطين).

وينص مشروع القرار الذي جمع الأغلبية المطلوبة من أصوات الأعضاء الـ193على منح فلسطين صفة (دولة مراقب غير عضو) في الأمم المتحدة و(يعرب عن أمله بأن يقوم مجلس الأمن بالنظر بشكل إيجابي) إلى قبول طلب دولة كامل العضوية في الأمم المتحدة الذي قدمه الرئيس الفلسطيني محمود عباس في سبتمبر 2011م.

بدوره قال عباس في خطاب أمام الجمعية العامة إن الجمعية العامة للأمم المتحدة مطالبة اليوم بإصدار شهادة ميلاد دولة فلسطين ولهذا السبب بالذات نحن هنا اليوم)، مضيفاً أن العالم مطالب بتصحيح الظلم التاريخي الذي ألحق بالشعب الفلسطيني وأن اللحظة حانت ليقول العالم كفى للاحتلال والاستيطان الإسرائيليين.

وأكد عباس في كلمته أن الهدف من رفع التمثيل الفلسطيني في المنظمة الدولية هو إطلاق فرصة جدية أخيرة لتحقيق السلام، وقال لم نأت هنا كي نضيف تعقيدات لعملية السلام التي قذفت بها الممارسات الإسرائيلية إلى غرفة العناية المركزة، بل لإطلاق فرصة جدية أخيرة لتحقيق السلام.

وشدد عباس على أن الفلسطينيين لا يريدون نزع الشرعية عن إسرائيل بل تأكيد شرعية دولة فلسطين.وكان فلسطينيو الضفة الغربية وقطاع غزة قد نظموا تظاهرات حاشدة دعماً لطلب العضوية الفلسطينية.

واحتشــد المئات في دوار المنارة وسط رام الله والساحات الرئيسية بباقي مدن الضفة الغربية وأمام مقر الأمم المتحدة في مدينة غزة بعد تعليق الدوام الرسمي للمؤسسات الحكومية والمدارس لهذا الغرض.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة