ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 30/11/2012 Issue 14673 14673 الجمعة 16 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

تتيح لـ6000 سعودي سنوياً الاستفادة من أحدث التقنيات العالمية في مجال اللغة الإنجليزية الخاصة بالأعمال
تعاون بين كلية جبيل و«بيرسون» لرفد سوق العمل المحلي بأفضل القدرات المهنية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

وقعت مؤسسة «بيرسون» وهي عملاق توفير حلول التعليم في العالم على مذكرة تفاهم مع كلية جبيل الصناعية وهي المؤسسة التقنية الأكبر في المملكة، وتهدف المذكرة الى تعزيز القدرات اللغوية الإنكليزية للمتخرجين والمهنيين السعوديين.

ومن خلال الإتفاقية، ستكون الفرصة متاحة أمام أكثر من 6000 طالب ومتدرب سعودي سنوياً للاستفادة من أحدث التقنيات العالمية في مجال تقييم القدرات اللغوية لتطويرهذه القدرات اللغوية لهم بأفضل الطرق الملائمة.

ومع الخطوات الهامة التي تتخذها المملكة في تعزيز انخراط اقتصادها في الاقتصادات العالمية، تعي المؤسسات التعليمية والمهنية الحاجة الى تمكين القوى العاملة السعودية بقدرات اللغة الإنكليزية. ويقوم أكثر من 2 مليار شخص في العالم في دراسة اللغة الإنكليزية في الوقت الحالي. وبات من الضروري إجادة للغة الإنكليزية بمهارة لتعزيز الميزة التنافسية للعاملين في منطقة الشرق الأوسط وتحقيق التقدم في المسار الوظيفي لهم. وقالت «كريستين أوزدين» وهي رئيسة عمليات «بيرسون» في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بأن هذه الإتفاقية بين الطرفين ستعزز الفرص الوظيفية لمتخرجي الكلية وتفعّل دورهم في المؤسسات اللذين سيعملون فيها».

من جهته، قال وكيل الكلية لشؤون التعليم والتدريب بكلية الجبيل الصناعية الدكتور صالح الشهري: «من أهداف الكلية أن تعزز مساهمتها في تطوير ونمو الاقتصاد السعودي وتحقيق النجاح والازدهار طويل الأمد لمتخرجينا والمجتمع بشكل عام. ونهدف إلى ضمان حصول طلابنا على أفضل حلول التعليم اللغوي من حيث توظيف قائمة واسعة من الأدوات الإختبارية المدعومة بالمحتوى الفعّال، الأمر الذي سيعزز الميزات التنافسية لطلابنا ليس فقط على صعيد المملكة بل أيضاً على الصعيد العالمي».

وسيتم بموجب الاتفاقية اعتماد حلول «بيرسون فيرسانت» واختبار «بيرسون تيست أوف إنكليش أكاديميك» والذي يتم تبنيه في أكثر من 3000 مؤسسة تعليمية في العالم إضافة إلى هيئات مهنية في المملكة المتحدة وأستراليا وغيرها. وتتميز هذه الحلول بدرجة أمنها المعلوماتي العالية والتي تعزز فعاليتها بشكل ملحوظ حول العالم.

وأضافت «أوزدين»: «أضحت اللغة الإنكليزية لغة أساسية في عالم الأعمال في المملكة، الأمر الذي يحثنا على إتاحة الفرصة أمام الطلاب السعوديين للحصول على أفضل الحلول التعليمية اللغوية لكافة مراحل تعليمهم أي من مراحل التعليم الابتدائي إلى التعليم الجامعي. وستعمل هذه الاتفاقية مع كلية جبيل الصناعية التي تؤمن مثل «بيرسون» بالأهمية والدور الكبيرين للغة الإنكليزية في تطوير اقتصاد المملكة على مد الطلاب السعوديين بأفضل حلول التعليم ليتمكنوا من المنافسة ليس فقط في المملكة بل أيضاً على الصعيد العالمي».

وتعمل مؤسسة «بيرسون» في أكثر من 85 دولة في العالم وهي تعمل على مساعدة ملايين الطلاب سنوياً، الأمر الذي يعزز من دورها في خدمة الاقتصاد السعودي وتلبية احتياجات سوق العمل في المملكة التي تتواجد فيها المؤسسة منذ أكثر من عقد من الزمن من خلال عملها مع مجموعة واسعة من المدارس والجامعات والشركات والدوائر الحكومية حيث انها توفر لهذه المؤسسات قائمة واسعة من أفضل حلول وتطبيقات التعليم والتدريب التي برهنت عن نجاحها في الكثير من الدول في العالم.

وأضافت «أوزدين»: «من الممكن الحصول على اختبارات «بيرسون» من المئات في وقت واحد عن طريق الهاتف أو الكمبيوتر في أي مكان في العالم. ولا يوجد أي هامش للخطأ البشري في العملية الاختبارية مما يعزز موضوعية النتائج التي لا تتأثر بثقافة أو دين أو عرق أو جنس المتقدم للإختبار».

وتمتلك كلية جبيل الصناعية تاريخ طويل في توفير أفضل الحلول والبرامج التي تلائم سوق العمل، والتي تم تطويرها من خلال التنسيق الوثيق مع القطاعات الاقتصادية وهيئات الاعمال والمجتمع بشكل عام، لرفد هذه السوق الإقليمي والمحلي بالكفاءات المناسبة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة