ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 30/11/2012 Issue 14673 14673 الجمعة 16 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

خلال ملتقى «ألوان السعودية» المختتم أخير
هواة التصوير السياحي يفاجئون الجمهور والمنظمين باحترافيتهم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات:

قال مشاركون في معرض ملتقى ألوان السعودية إن هواة الصور السياحية فاجئوهم باحترافيتهم وحبهم للتصوير، مشيرين إلى أن الصور الفائزة والمشاركة في مسابقة الملتقى عكست تطور مستوى وذائقة المصورين الشباب السعوديين.

ولفت مشاركون في المعرض من شركة الوكيل حصري لكاميرات احترافية في المملكة العربية السعودية أن مستوى التنظيم في ملتقى ألوان السعودية فاق جميع التوقعات، متمنين استمرار تنظيم الهيئة العامة للسياحة والآثار للملتقى وتثبيته في روزنامتها السنوية لأهميته ودوره في الترويج للسياحة بالمملكة.

وأرجأ المشاركون نسبة الإقبال الجماهيري الكبير على الملتقى والمعرض المصاحب له نتيجة لتعطش المجتمع لمثل هذه الملتقيات والتي لم يسبق لمدينة الرياض استضافتها، مؤكدين أن البصمة التي تركتها «أعالي للإعلان والتسويق» الشركة المنفذة» كانت متميزة، والنجاح الذي شهده الملتقى محفزاً للشركات المتخصصة والزوار والمصورين المحترفين والهواة للمشاركة في الدورات القادمة.

ولفتوا النظر أن أهمية الملتقى تأتي من أهمية التصوير الفوتوغرافي وانتشاره بشكل كبير في السنوات الأخيرة، وللدور المحوري والهام للصور الفوتوغرافية في الترويج للمدن والمناطق السياحية في الدول المتقدمة.

بلال الهندي مدير منتج كاميرات كانون الاحترافية أكد أن شركتهم اعتادت على المشاركة في كافة الفعاليات والملتقيات والأنشطة المتخصصة في جميع المناطق وتقديم خدمات صيانة كاميرات الزوار بالمجان، معبراً عن سعادته لمستوى الإقبال الجماهيري في الملتقى.

وقال الهندي: لقد أثبت «ملتقى ألوان السعودية» مدى الشراكة المثمرة للهيئة العامة للسياحة والآثار»منظم الحدث» مع الشركات الوطنية المتخصصة حيث ظهر الملتقى بالمستوى المأمول، مستغرباً غياب عدد من الشركات المتخصصة.

وأشار الهندي: أن شركته عرضت عدداً من المنتجات الجديدة لكاميراتها أهمها: «EOS 6D» والتي تتميز بدقة وضوح عالية 20.2 ميغا بكسل، و»»Full Fraem و»11 AF» وتصوير الفيديو بخاصية الـ»Full HD»، مبيناً أنها تتوفر بنوعين الأول يوفر الدعم لخاصية «الواي فاي» المدمج داخل الكاميرا، والثانية بدون هذه الخاصية.

مناسبة سنوية

من جهته أوضح أسوتشي نودا مدير تسويق شركة سوني في المملكة العربية السعودية أن الشركة أن الشركة طرحت خلال الملتقى كاميرا جديدة للتصوير الفوتوغرافي «A99» والتي من المتوقع أن تشكل ثورة في عالم التصوير الفوتوغرافي نظراً لما تتمتع به من مميزات كثيرة ودقة في التصوير.

وأضاف نودا: لم نكن نتوقع أن يأتي ملتقى ألوان السعودية بهذا الحجم، فقد فاجأنا المنظمون كما أن مستوى الإقبال تخطى جميع توقعاتنا، لافتاً النظر إلى أهمية تثبيت الملتقى كمناسبة سنوية تنظمها الهيئة العامة للسياحة والآثار نظراً للدور الحيوي والهام للصور الفوتوغرافية في الترويج لمناطق المملكة الجميلة.

ووجه نودا شكره للقائمين على الملتقى مع مطالبة بأن يواكب الملتقى مستقبلاً حملات إعلامية وإعلانية أكبر حيث أن الكثير من الزوار لم يعرفوا بالملتقى حتى وقت قريب من انطلاقه.

طموح عالمي

وفي ذات السياق أبان حسين الدغريري مدير مشروع قُمرة أن مشاركة «قُمرة» في الملتقى يهدف لجعل المشروع نواة لتحقيق أحلام المصورين السعوديين في الوصول للعالمية بأقصر وأسرع الطرث، مشيراً إلى أن الشباب كان متعطشاً لمثل هذه الفعاليات والتي تعد الأولى من نوعها على مستوى المملكة العربية السعودية.

وتابع الدغريري: شاركنا بالملتقى بكل ما نمتلكه من طاقات وقمنا بعمل تجهيزات متكاملة للجناح الخاص بنا لنقل الزوار إلى أجواء التصوير العالمية والاحترافية، منوهاً إلى أن شراكة المشروع مع ناشونال جيوغرافيك يعكس مدى اهتمامه بكافة المصورين المحترفين والهواة.

ووجه مدير مشروع قُمرة في ختام حديثه دعوة لكافة المصورين للتواصل والبحث عن التميز من خلال «قُمرة» الذي يسعى إلى تطوير وصقل مهارات كل مصور فوتوغرافي يطمح للوصول إلى العالمية.

يذكر أن ملتقى ألوان السعودية احتضن عدداً من المواهب الوطنية والمقيمة في المملكة في مجال التصوير الفوتوغرافي وقدم جوائز تقدر بـ320 ألف ريال سعودي بالإضافة إلى جائزة الأمير سلطان بن سلمان للتصوير الفوتوغرافي بقيمة 100 ألف ريال والتي كانت من نصيب خمسة مصورين قدموا خدمات جليلة للسياحة من خلال عدساتهم طيلة السنوات الماضية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة