ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 30/11/2012 Issue 14673 14673 الجمعة 16 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

في دوري نجوم قطر
شحاتة «رجل المرحلة» أمام فرصة جديدة لقيادة العربي للانتصار

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدوحة - رويترز:

سيحصل المدرب حسن شحاتة «رجل المرحلة» على فرصة جديدة لقيادة العربي لانتصار في دوري نجوم قطر لكرة القدم حين يستضيف لخويا حامل اللقب غد السبت. والعربي بلا أي فوز بعد ثماني جولات بينها خمس تحت قيادة شحاتة مدرب مصر السابق الذي عين في مطلع أكتوبر الماضي لكنه حظي بدعم كبير من إدارة النادي مؤخرا رغم الترتيب المتأخر. لكن قبل ذلك سيحل السد المتصدر بثمانية انتصارات وبفارق ثماني نقاط عن أقرب ملاحقيه ضيفا على الغرافة وهو فريق عريق آخر متعثر أطاحت نتائجه السلبية بالمدرب البرازيلي باولو سيلاس يوم الثلاثاء الماضي وسيقوده التونسي حبيب الصادق مدرب فريق الاحتياطيين في استاد ثاني بن جاسم اليوم الجمعة. ورغم هذا يعتبر المغربي الحسين عموتة مدرب السد المواجهة مباراة قمة لا ترتبط بمعايير. ونقل موقع السد على الانترنت عن عموتة «مباراة لها قيمة كبيرة وحساسية مختلفة.. ولاعبو الزعيم على قدر كبير من المسئولية لتحقيق الفوز للحفاظ على فارق النقاط مع بقية الفرق فى ظل اقتراب القسم الأول من النهاية.

وأضاف «هدفنا الفوز والثلاث نقاط.» ولو حصل السد على النقاط الثلاث بالفعل فسيتفوق بفارق 11 نقطة ولو ليوم واحد على ملاحقيه لخويا والريان الذي سيحل ضيفا على الوكرة يوم السبت. كما سيلعب الخور والسيلية وكل منهما يسعى لتعويض الهزيمة في الجولة السابقة فيما يخوض الجيش وصيف بطل الموسم الماضي وصاحب المركز الخامس مواجهة سهلة نسبيا ضد الخريطيات المتذيل. لكن في إستاد حمد الكبير بالنادي العربي سيبدأ شحاتة صاحب الألقاب الكبرى مع منتخب مصر ما يشبه مهمة جديدة في العربي بعدما جدد رئيس النادي الهتمي بن علي الهتمي الثقة فيه.

وقال الهتمي في مقابلة تلفزيونية يوم الاثنين الماضي إن شحاتة هو «رجل المرحلة» وتعهد بدعمه بلاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل. ولم يختلف السياق كثيرا لدى صلاح المالكي مدير فريق العربي الذي طالب اللاعبين بالتركيز وتحقيق الفوز على لخويا. وقال المالكي لموقع العربي على الانترنت «يجب على اللاعبين شد حيلهم وتكون التضحية اكثر ولنسعى جميعا لعودة الفريق للمنافسة والخروج من عنق الزجاجة.» وللعربي أربع نقاط فقط يحتل بها المركز العاشر وهو نفس رصيد السيلية صاحب المركز الحادي عشر بينما يملك الخريطيات ثلاث نقاط. ونشر لخويا بموقعه على الانترنت صورا لمدربه المريض ايريك جيريتس لكنه قال إن مساعده دومينيك كوبرلي «واصل الإشراف على الفريق في ظل الراحة التي دخل فيها المدرب.» وغاب البلجيكي جيريتس عن قيادة الفريق - الذي يملك 16 نقطة - في آخر مباراتين ولا يبدو أنه سيعود ضد العربي حيث أعلن لخويا أن كوبرلي سيحضر المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة