ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 01/12/2012 Issue 14674 14674 السبت 17 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

دعوة لإنشاء مصرف عربي لتمويل الاستثمارات التعدينية

رجوع

 

القاهرة - مكتب الجزيرة:

طالب المؤتمر العربي الثاني عشر للثروة المعدنية في ختام أعماله بالخرطوم، بالعمل على بناء قواعد بيانات متكاملة عن الاحتياطيات المعدنية الكامنة في الدول العربية للجهات العربية وتسهيل تبادلها عبر الوسائط والمواقع الإلكترونية بهدف الإحاطة بالوضع الحالي لمجالات الاستثمار المتاحة وتهيئة المناخ الاستثماري لجذب المستثمرين.

وأوصى المؤتمر بتعزيز التعاون العربي في قطاع التعدين والاستفادة من الدبلوماسية العربية في هذا الجانب والنظر في إمكانية قيام صندوق أو مصرف عربي متخصص لتمويل الاستثمارات التعدينية أو على الأقل قيام فروع في المصارف العربية المتخصصة للمساهمة في دراسة وإنشاء وتنفيذ المشاريع التعدينية.

وقرر المؤتمر تكليف المنظمة العربية للصناعة والتعدين بإعداد دراسة جدوى إنشاء منظمة متخصصة للثروة المعدنية أو إنشاء مجلس وزاري لقطاع الثروة المعدنية في إطار المنظمة وعرض نتائج ذلك في الاجتماع القادم. ودعا المؤتمر الدول العربية إلى إنشاء هياكل إدارية مستقلة أو وزارات متخصصة في الثروة المعدنية أو المعادن في كل دولة عربية من أجل تحقيق قيمة مضافة حقيقية على نطاق واسع لقطاع الثروة المعدنية، ووضع برامج تدريبية نوعية مكثفة لتأهيل الكوادر العربية لديها.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة