ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 02/12/2012 Issue 14675 14675 الأحد 18 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

مجموعة الحبيب تدشن أكفأ جهاز لعلاج أمراض الشبكية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

دشن المجمع الطبي بالعليا التابع لمجموعة د. سليمان الحبيب الجهاز الأكثر كفاءة في العالم لعلاج اعتلالات أمراض الشبكية بالليزر والمعروف باسم (PASCAL STREAMLINE 577) من شركة TOPCON MEDICAL LASER SYSTEMS Inc الأمريكية والحائز على شهادة الاعتماد الدولي من منظمة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) و (CE).

أوضح ذلك الأستاذ الدكتور سليمان الماجد نائب الرئيس التنفيذي للتجهيزات الطبية بالمجموعة، وأضاف بأن الجهاز الجديد يختص بعلاج جميع الحالات المرضية التي تعاني من اعتلالات الشبكية الناتجة عن مرض السكري. كما أنه مفيد لمرضى قصر النظر الذين تزيد لديهم نسبة الانفصال الشبكي نتيجة ضعف أو ثقوب في أطراف الشبكية.

وتابع أ.د. الماجد بأن عملية العلاج تتم بالكامل من خلال الجهاز في مدة زمنية بسيطة تقل عن خمس دقائق دون حاجة المريض لعدة جلسات أخرى وذلك من خلال توجيه ما يقارب 3000 الف موجة شعاعية مما يخفف الألم على المريض مقارنة باستعمال الأجهزة التقليدية للعلاج بالليزر بواسطة توجيه شعاع احادي فقط الامر الذي يستدعي حاجة المريض لأربع جلسات أو أكثر لتكملة العلاج مع العلم بأن كل جلسة تستغرق نصف ساعة وليس 5 دقائق كما هو الحال بالجهاز الجديد.

من جهته قال الدكتور رمضان التركي استشاري طب وجراحة العيون الحاصل على الزمالة البريطانية والمتخصص في أمراض وجراحة الشبكية بأن الجهاز الجديد يتميز بدقته الفائقة في علاج أماكن الرشح على الشبكية إذ يتم توجيه عدد كبير من الأشعة وفي نفس اللحظة على مسافات منتظمة لتغطية سطح الشبكية، إضافة إلى امكانية تعديل توزيع الأشعة على الشبكية حسب نوع ومسببات ودرجة المرض.

وأشار د. التركي إلى أن جهاز باسكال الجديد لا يسبب أي آلام للمرضى أثناء العلاج وذلك لسرعته الفائقه وكذلك نوع الليزر المستخدم. مفيداً بأن هذا الجهاز يعد من الأجهزة ذات التقنية العالية التي تستخدم لعلاج اعتلالات الشبكية بالليزر باستخدام تقنيات الليزر (الياج مزدوج التردد) وهو أيضاً الوحيد في العالم الذي يقوم بعلاج أمراض الشبكية الناجمة عن مضاعفات السكري وأمراض أخرى مثل قصر النظر الحاد وثقوب الشبكية والانفصال الشبكي.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة