ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 02/12/2012 Issue 14675 14675 الأحد 18 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

121 مليونًا أرباح «تأجير» خلال 9 أشهر من 2012م

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

حققت شركة «تأجير» أرباحًا بلغت 121 مليون ريال خلال الفترة من أول يناير وحتى نهاية سبتمبر من العام الحالي 2012م، بزيادة قدرها 28 مليون ريال عن ذات الفترة من العام الماضي، وبنسبة 30 في المئة.

وقال عمر هندي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة: إن الشركة تتوقع إقفال السنة الماليَّة لعام 2012م بأرباح قياسية تقارب 170 مليون ريال، مشيرًا إلى أن إيرادات الإيجارة زادت خلال الفترة المشار إليها بمبلغ 34 مليون ريال عن ذات الفترة من العام السابق.

وأشار إلى أنّه ساهم في تسجيل تلك الأرباح ثقة البنوك المتزايدة في الشركة عامًا بعد عام التي سجَّلت تمويلاً من البنوك بلغ 800 مليون ريال أغلبها تَمَّ بنظام التسنيد منذ مطلع 2012م حتَّى نهاية سبتمبر واعتمد ذلك على جودة المعاملات الخاصَّة بشركة «تأجير».

وقال: «سوف تحقق الشركة سبقًا جديدًا من خلال سدادها لأول صكوك مصدرة في عام 2008 بالريال السعودي بقيمة 250 مليون ريال، بعد مرور خمس سنوات من إصدارها، وسوف يكون موعد السداد للمستثمرين بتاريخ 30 ديسمبر 2012. وقد ساهم إصدار الصكوك في تلك الفترة في تطوّر أعمال الشركة. وسوف تسهم عملية تسنيد الصكوك وسدادها في رفع تقييم المستوى الائتمانى للشركة.

وأضاف هندي: تركزت الأرباح المحقِّقة في قطاع السيَّارات، وجارٍ العمل على تطوير قطاعي العقار (للأفراد) والآلات والمتوقع أن تكون لها مساهمة جيِّدة في نتائج الشركة مستقبلاً.

وإيمانًا من الشركة بمسؤوليتها الاجتماعيَّة، قدَّمت بالتعاون مع إدارة المرور ووزارة التَّربية والتَّعليم على مدى 3 سنوات، برنامج القيادة الآمنة لطلبة المدارس في كلِّ من جدة والرياض والدمام. وتَضمَّن البرنامج شرحًا لأنظمة السير لـ4000 طالب في كلِّ منطقة وذلك للحد من حوادث السير.

وأشار إلى أنّه في عام 2012، حققت الشركة، وبدعم من عملائها، تطوَّرًا جيّدًا في تفعيل خدمة سداد كى تسهل علىهم عملية سداد أقساط التأجير، وقد قارب عدد المستخدمين للخدمة 35 في المئة من مجموع عملاء الشركة.

وأوضح أن «تأجير» تقدم باقات من منتجاتها المختلفة ليتمكن عملاؤها من امتلاك السيَّارات والآلات والعقارات بنظام التأجير مع الوعد بالتملك المتوافق مع ضوابط الشريعة الإسلاميَّة التي تتسم بمعايير التَّميز والجودة والمرونة العالية وسهولة الإجراءات وسرعتها.

ولازالت شركة «تأجير» تتبع سياسة التوسُّع والانتشار وخصوصًا في فروعها وذلك بافتتاح ثلاثة فروع كل سنة لتكون أقرب لعملائها، وستفتتح الشركة فرع نجران قبل نهاية السنة 2012 وتخطط لافتتاح 3 فروع في تبوك وحائل والجوف العام القادم.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة