ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 02/12/2012 Issue 14675 14675 الأحد 18 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

اليوم.. تحت رعاية مدير جامعة الملك سعود.
منتدى «الإعلام والاتصال» يحلق في سماوات الإعلام الجديد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات:

تنطلق صباح اليوم الأحد أعمال منتدى الجمعية السعودية للإعلام والاتصال في دورته السادسة تحت رعاية معالي مدير جامعة الملك سعود بعنوان (الإعلام الجديد.. التحديات النظرية والتطبيقية)، بفندق قصر الرياض خلال الفترة 18-20 محرم 1434هـ.

نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية رئيس اللجنة التنظيمية للمنتدى، الدكتور عبدالله بن ناصر الحمود، قال إن عقد هذا المنتدى يأتي بهدف الوقوف على أهم الأُطر النظرية التي تحكم ممارسات الإعلام الجديد، وما يواجهه من تحديات وتعقيدات تطبيقية؛ فالأمر بحاجة ماسة إلى المزيد من الدراسات والبحوث للكشف عن جوانب مهمة من استخدامات الجمهور لتلك الشبكات وعلاقتها بقضايا المجتمع. وأشار الدكتور الحمود إلى أن المنتدى السنوي السادس للجمعية يهدف إلى تحقيق عدد من الأهداف, منها التعرف على واقع شبكات التواصل الاجتماعي, ودراسة ومناقشة علاقة استخدام شبكات التواصل الاجتماعي بالأطر الثقافية والاجتماعية, والتعرف على أهم الإشكالات النظرية والمنهجية التي تواجه الباحثين في دراسة الشبكات الاجتماعية, ودراسة الأبعاد القانونية لشبكات التواصل الاجتماعي, وكشف الأدوار والوظائف المستقبلية المتوقعة لشبكات التواصل الاجتماعي, واستشراف آفاق التطوُّر في صناعة الإعلام المجتمعي: مرحلة ما بعد شبكات التواصل الاجتماعي.

وذكر الدكتور الحمود أنه سيشارك في المنتدى نخبة متنوعة من الأكاديميين والمهنيين المهتمين بدور الإعلام الجديد، خاصة وسائل الاتصال الاجتماعي من داخل المملكة وخارجها، وبلغ عدد المشاركين في جلسات المنتدى والحلقات الحوارية 51 مشاركاً، منهم 31 من داخل المملكة و20 من خارج المملكة، مثل مصر والأردن والإمارات وفلسطين والولايات المتحدة وبريطانيا وسنغافورا. وأضاف الحمود بأن الأستاذ أحمد بن سعد السهيمي سيقدم خلال المنتدى قراءة في تجربة «العربية نت», بينما يتناول الدكتور أشرف جلال من جامعة القاهرة في ورقة عمله دور الشبكات الاجتماعية في تكوين الرأي العام في المجتمع العربي, بينما يعرض الدكتور تحسين منصور رشيد منصور من جامعة اليرموك الأردنية دور شبكات التواصل الاجتماعي في تحقيق احتياجات الشباب الأردني, ويتناول الدكتور رضوان بلخيري من جامعة سبتة الجزائرية في ورقته العلمية استخدام الشباب الجزائري لمنتديات الدردشة الإلكترونية من خلال فيس بوك والإشباعات المتحققة.

ويتضمن برنامج المنتدى عرضاً لـ(هيكلة قطاع الإعلام في المملكة: الأهداف والتوجهات), يقدمه الدكتور رياض بن كمال نجم (وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الإعلامية), كما يعرض وكيل وزارة الخارجية لشؤون المعلومات سمو الأمير محمد بن سعود بن خالد للإعلام الجديد والدبلوماسية المعاصرة، ويناقش الدكتور حمد بن ناصر الموسى في ورقته العلاقة التفاعلية بين المشاركين في العملية الاتصالية عبر الإعلام الجديد.

ويمكن الاطلاع على البرنامج والتفاصيل كافة عبر زيارة الموقع الإلكتروني للجمعية www.samc.org.sa.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة