ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 02/12/2012 Issue 14675 14675 الأحد 18 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أعلنت نجاح خطة موسم الحج الفائت
أدلاء المدينة المنورة تشمل بخدماتها أكثر من مليون ونصف المليون حاج

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المدينة المنورة - مروان قصاص:

حققت مؤشرات الأداء بقطاعات المؤسسة الأهلية للأدلاء نجاحاً مميزاً خلال حج هذا العام 1433هـ، فقد نفذت المؤسسة خطتها التشغيلية على أكمل وجه التي تضمنت ستة عشر برنامجاً كل برنامج ينطوي تحته العديد من المهام والمسؤوليات التي تغطي كافة خدمات ضيوف الرحمن، سواء خلال موسم ما قبل الحج أو موسم ما بعد الحج. ونفذت هذه البرامج من خلال مرافق المؤسسة والمتمثلة في ثلاثة مراكز استقبال و(18) مكتب خدمة ميدانية وأربعة مراكز إرشاد للحجاج التائهين، بالإضافة لتسعة مكاتب للمساندة والدعم وأربع مجالس تنفيذية. وقد بلغ إجمالي عدد الحجاج القادمين إلى المدينة المنورة والمشمولين بخدمات المؤسسة 1641574 حاجاً، فيما تابع مكتب الرعاية الصحية بالمؤسسة الخدمات الصحية المقدمة للحجاج بمستشفيات المدينة والبالغ عددهم (985) حاجاً وأنهت إجراءات (197) حاجاً ممن توفاهم الله بالمدينة المنورة، أما مكتب إرشاد التائهين فقد قدم خدماته لـ(23651) حاجاً تائهاً، فيما عقدت المؤسسة أكثر من (140) اجتماعاً تنسيقياً مع رؤساء بعثات حج 72 دولة، بالإضافة للتنسيق مع أكثر من (2500) شركة سياحية من مختلف دول العالم.

وأكد الدكتور يوسف حوالة، رئيس مجلس إدارة المؤسسة أن النجاح الذي تحقق لأعمال المؤسسة في موسم حج هذا العام يعود الفضل فيه لله ثم لما هيأته الحكومة السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وسمو ولي العهد الأمين -حفظهما الله- ودعم من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد، أمير منطقة المدينة المنورة رئيس لجنة الحج بالمدينة المنورة ومتابعة معالي وزير الحج الدكتور بندر حجار.

مشيراً إلى أن الفنادق والعمائر والدور السكنية المسجلة في المؤسسة وصلت لـ(849) وحدة سكنية سعتها الاستيعابية تجاوزت (385) ألف حاج للدفعة الواحدة.

وأضاف أن مجلس إدارة المؤسسة تحول إلى غرفة عمليات منعقد على مدار 24 ساعة لمتابعة سير العمل للخدمات الميدانية وتنفيذ الخطط التشغيلية ولمواجهة أي عقبات تؤثر على سير خطة العمل التي وضعتها المؤسسة لخدمة الحجاج وراحتهم.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة