ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 03/12/2012 Issue 14676 14676 الأثنين 19 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

نجاة ضابط رفيع من محاولة اغتيال
الجيش اليمني يهاجم مواقع مخربي أنابيب النفط

رجوع

 

صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري:

اندلعت يوم أمس اشتباكات مسلحة بين القوات الحكومية ورجال القبائل في محافظة مأرب اليمنية.

وقال مصدر محلي مسؤول لـ» الجزيرة» إن الاشتباكات وقعت إثر مهاجمة القوات الحكومية منازل مواطنين تتهمهم السلطات الرسمية بالوقوف وراء عمليات تفجير أنبوب النفط.

وأوضح المصدر أن القوات الحكومية دمرت منزل المتهم الرئيسي بتفجير أنبوب النفط ويُدعى محمد حسن كلفوت، مشيراً إلى أن مسلحين من أتباع «كلفوت» ردوا على ذلك بمهاجمة محطات التحويل الخاصة بنقل الطاقة الكهربائية من محطة التوليد في محافظة مأرب إلى العاصمة صنعاء ما أدى إلى انقطاع إمدادات الطاقة الكهربائية عن معظم مناطق اليمن.

وكان مسلحون قبليون في محافظة مأرب - شرق العاصمة اليمنية صنعاء- فجّروا أنبوب تصدير النفط يوم الجمعة المنصرم بعد ساعات من إصلاحه إثر عملية تفجير مماثلة تعرض لها الأنبوب في وقت سابق.

وفي غضون ذلك قال مصدر في أجهزة الأمن اليمنية إن ضابطاً رفيع المستوى في الجيش نجا الاحد من محاولة اغتيال في الحوطة، كبرى مدن محافظة لحج الجنوبية.

وأضاف المصدر أن «مسلحين مجهولين يستقلون سيارة أطلقوا النار على سيارة اللواء محمود الصبيحي قرب مقر المخابرات في الحوطة» مؤكداً أن الأخير «لم يصب بأي أذى». وتابع أن «مرافقي اللواء لاحقوا مطلقي النار فجرت اشتباكات أسفرت عن

اعتقال أحد المهاجمين إثر إصابته بجروح، فضلاً عن جرح أحد المدنيين».

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة