ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 03/12/2012 Issue 14676 14676 الأثنين 19 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

مركز ابن رشد يدخل جهازاً جديداً في علاج الماء الأزرق

رجوع

 

أدخل مركز ابن رشد جهازاً جديداً لعلاج الماء الأزرق، من خلال المنظار الليزري بدون جراحة، وذكر استشاريو المركز بأن تقنية الجلوكوليز وسيلة آمنة وفعالة لخفض ضغط العين.

ولأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وفي مركز طبي متخصص في القطاع الخاص ستجرى عمليات الماء الأزرق بالمنظار الليزري بدون جراحة أو غرز وبواسطة منظار مجهري دقيق (أصغر منظار في العالم) وبذلك تكون تقنية الـ ecp الاختيار الليزري الأمثل وخاصة في الحالات التي تم فيها فتح العين جراحيا لجراحة أخرى.

أكدت ذلك عدة أبحاث ودراسات أجريت ودلت النتائج على فاعلية هذه العملية وعلى أمانها بشكل كبير مقارنة بعمليات الماء الأزرق التقليدية التي قد يتبعها مضاعفات كثيرة على الأنسجة المحيطة.

وتعتبر تقنية الجلوكوليز من جراحات اليوم الواحد ولا يحتاج المريض للبقاء في المركز بعد إجراء العملية.

وفي هذا الإطار سيعقد مركز ابن رشد ندوة ستقوم بالتعريف بجهاز ecp وتقنية الجلوكوليز في فندق الماريوت بتاريخ (4-12-2012). وفي هذه الندوة سيقدم الدكتور سامي العضيب، الاستشاري الأول في طب وجراحات الماء الأزرق محاضرة عن هذه التقنية الجديدة، كما سيقدم الخبير الأمريكي (Rich Camarra) الموفد من الشركة المصنعة للجهاز شرحاً إضافيا عن هذه التقنية وأهم استخداماتها. كما ستتركز مهمة الخبير الأمريكي خلال ثلاثة أيام التي سيتواجد فيها بالمملكة (3-5-12-2012) بالتعاون مع الاستشاري الدكتور سامي العضيب على شرح آليات العمل على الجهاز وسيستقبل المركز الحالات التي ترغب في العرض على الاستشاريين.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة