ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 03/12/2012 Issue 14676 14676 الأثنين 19 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

تطلق برنامجاً للرقابة على الوسطاء في السوق
هيئة السوق المالية توافق على زيادة رأس مال «موبايلي» إلى 7.7 مليار ريال

رجوع

 

الجزيرة - الرياض:

أعلنت هيئة السوق المالية عن صدور قرار مجلس الهيئة المتضمن الموافقة على طلب شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) ‏زيادة رأس مالها من 7 مليارات ريال الى 7.7 مليار، وذلك بمنح سهم مجاني مقابل كل (10) أسهم قائمة يملكها المساهمون المقيدون بسجل المساهمين بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية، على أن تسدد قيمة الزيادة في رأس المال عن طريق تحويل مبلغ 7 مليارات ريال من بند الأرباح المبقاة، وبالتالي يزداد عدد الأسهم من 700 مليون سهم إلى 770 مليون سهم، بزيادة قدرها 70 مليون سهم.

وتقتصر المنحة على ملاك الأسهم المقيدين في نهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية الذي سوف يحدد مجلس إدارة الشركة تاريخه في وقت لاحق، على أن لا يتجاوز تاريخ انعقادها ستة أشهر من تاريخ هذه الموافقة.

من ناحية أخرى تنظم هيئة سوق المال بالرياض برنامجاً تدريبياً بعنوان (التنظيم والتفتيش والرقابة على الوسطاء في السوق) بالتعاون مع هيئة الأسواق والأوراق المالية الأمريكية .

وسيناقش البرنامج المواضيع التي تتعلق بالإشراف والرقابة على الأسواق وطرق التحقيق في قضايا التلاعب المختلفة، ومن أهم المواضيع التي سيتم التطرق إليها التداول بناءً على معلومات داخلية، غسل الأموال في أسواق المال، التلاعب المحاسبي في القوائم المالية، الإشراف على المنظمات ذاتية الرقابة وتحديد أنواعها والتعاون الدولي للدعم والتنفيذ. ويقدم البرنامج التدريبي عدد من المتحدثين من الهيئة الأمريكية بحضور عدد من المشاركين من هيئات وأسواق المال في دول مجلس التعاون ومن شركات الوساطة المالية وشركة (تداول) وموظفي هيئة سوق المال. وتهدف الهيئة من هذه الدورة تطوير السوق المالية المحلية من خلال تبادل الخبرات والاستفادة من التجارب العالمية في مجال الأسواق المالية وتشريعاتها التي تهدف إلى حماية المستثمرين وتوفير الفرص العادلة للاستثمار. وستناقش الدورة أبرز الاختلافات بين النظام الأمريكي والنظام السعودي في تشريعات الأسواق المالية، وأفضل الممارسات والحلول المستخدمة لكثير من القضايا المتعلقة بمخالفات قوانين الأوراق المالية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة