ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 03/12/2012 Issue 14676 14676 الأثنين 19 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

نظمتها مجموعة البندر التجارية
مسيرة «محاربة السكري» الثانية تضم الآلاف من المشاركين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

انضم ما يزيد عن 2000 شخصٍ إلى التنظيم السنوي الثاني لمسيرة «محاربة السكري» التي قامت بتنظيمها مجموعة البندر التجارية (BT) دعماً للنداء العالمي لمحاربة هذا الداء.

وفي حديثه عن هذه المناسبة، قال رئيس مجلس إدارة شركة البندر التجارية سمو الأمير بندر بن سعود بن خالد «قد نظمت شركة دار البندر التجارية المسيرة بالتعاون مع وزارة الصحة بهدف توعية أفراد المجتمع قدر الإمكان حول تفاقم داء السكري».

وبحسب إحصائيات وزارة الصحة فإن عدد السعوديين المصابين بداء السكري قد فاق أربعة ملايين ونصف المليون فرد ولا زال العدد في ازدياد. وقد تم اختيار موقع هذه المسيرة التاريخية لتبدأ بالقرب من معرضي سنتربوينت وهوم سنتر التابعين لشركة دار البندر التجارية والواقعين على مخرج 9 بميدنة الرياض.

وامتداداً لدعم هذا الهدف النبيل، انضم الأمير بندر إلى المشاركين في مسيرة امتدت لمسافة كيلومترين وكان إلى جانب سموه كلاً من المدير التنفيذي بشركة دار البندر السيد خالد الشرفاء، السيد يوسف الجرة، والرئيس التنفيذي بشركة دار البندر السيد عبدالله بن أحمد الأحمد. وانضم أيضاً عدد من كبار المسؤولين بشركة دار البندر منهم مدير التشغيل بالإدار العليا بشركة دار البندر السيد فيتال برابهو، مدير التشغيل بشركة دار البندر التجارية بالمنطقة الوسطى السيد رافي كريشنان و أفرادٌ آخرون من الشخصيات المهمة بالشركة و الموظفون الذين ارتدوا قمصان التي شيرت و القبعات باللون الأزرق.

وقال الأمير بندر «إن داء السكري يتفاقم بنسبٍ عالية ما أثر حالياً على ما يزيد عن 366 مليون شخص حول العالم». وأن نشر الوعي هو أحد العوامل المهمة جداً للتحكم بهذا الوضع الرهيب حيث أن نصف الأشخاص المصابين بداء السكري لا يعلمون ما هذا الداء الذي أصابهم أو مما يعانون أيضاً.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة