ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 03/12/2012 Issue 14676 14676 الأثنين 19 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

صيانة مركزية للدفاع المدني في الجوف يغطي حائل والحدود الشمالية
العميد الفهيدي لـ(الجزيرة): قريبًا استلام 10 مشاريع جديدة في منطقة الجوف

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجوف - محمد الحموان:

تعمل مديرية الدفاع المدني بمنطقة الجوف على الانتهاء من استلام عدد عشرة مشاريع من المباني التي اعتمدت مؤخراً، في حين تم الانتهاء من أربعة مواقع منها وهي جاهزة للتسليم.

وقال مدير الدفاع المدني بمنطقة الجوف العميد جهز بن عبيد الفهيدي في حديثه لـ(الجزيرة): إننا نعمل في مديرية الدفاع المدني بمنطقة الجوف على تطوير عمل الدفاع المدني، بما يتناسب مع قدراته والحاجة له. وتعتبر هذه المشاريع والمواقع الجديدة من أفضل المشاريع في المملكة، وأضاف العميد الفهيدي إن هذه المواقع قد تم توزيعها على كافة أفرع الدفاع المدني بالمنطقة حسب الأولويات حيث حظيت بنقله نوعية في انتشار خدمات الدفاع المدني بالمنطقة .

وعن نوعية هذه المشاريع قال العميد الفهيدي: إنه تم الانتهاء من مشروع الصيانة المركزية وهي صيانة مركزية متكاملة لمنطقة الجوف بالإضافة إلى منطقة حائل ومنطقة الحدود الشمالية، حيث ستوفر على هذه الإدارات الإصلاح والصيانة في الورش الخاصة وتكون بذلك كافة الإصلاحات في الأعطال والصيانة في هذه الورشة التي تقع في مدينة سكاكا، وأضاف العميد الفهيدي إن الوحدات المحدثة للمنطقة هي «6» وحدات وزعت في أفرع المنطقة، حيث تم اعتماد وحدة غرب مدينة سكاكا وأخرى في دومة الجندل ووحدة في طبرجل ووحدة في بسيطاء ووحدتين في محافظة القريات. مؤكداً أن مجموعة من المراكز سيتم تشغيلها قريباً بإذن الله، وإن بعض المواقع رفعت لإدراجها ضمن مشروع خادم الحرمين الشريفين لتطوير المقرات الأمنية وبرنامجه - يحفظه الله - لتطوير آليات الدفاع المدني بتكلفة تزيد عن مليار ومائتين مليون ريال . كما أن هناك خططاً مستقبلية قريبة لاستكمال مواقع أخرى .

وعن الآليات والمعدات الحديثة، قال العميد الفهيدي: إن منطقة الجوف حظيت كباقي مناطق المملكة بالآليات والمعدات الخاصة بإعمال الدفاع المدني، مثل سيارة السلالم الحديثة، وسيارة أخرى مجهزة للتدخل بحوادث الزلازل وأخرى للحوادث في المواد الكيماوية الخطرة، بالإضافة إلى سيارة مجهزة بأجهزة متكاملة تستخدم بأعمال الغوص. وأشاد العميد الفهيدي بالتجهيزات التي يتملكها أفراد الدفاع المدني في الميدان حيث تم تأمينهم بوسائل الوقاية الشخصية الحديثة التي تمكنهم من التعامل مع المخاطر المحتملة .

وعن الاستعداد لمخاطر السيول والأمطار، أوضح العميد الفهيدي أن الاستعداد مستمر طيلة العام خاصة في فصل الشتاء، برفع كفاءة ومستوى الفرق والاستعداد من أي مخاطر محتملة، وهناك خطط معتمدة مع الجهات ذات العلاقة لمواجهة تلك المخاطر ومن ضمنها السيول لتنظيم عملية التدخل والتي اعتمدها صاحب السمو الملكي أمير منطقة الجوف. ورفع العميد الفهيدي شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف على دعمه المتواصل لرجال الدفاع المدني ومتابعته المستمرة، كما أثنى على الجهود التي يبذلها معالي مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد بن عبدالله التويجري، وتحقيق طموحات رجال الدفاع المدني وتلبية احتياجاتهم، بكافة الوسائل التي تمكنهم من أداء مهامهم وواجبهم الوطني .

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة