ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 03/12/2012 Issue 14676 14676 الأثنين 19 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

وصفت بأنها مدينة خصبة تعليمياً
اختيار حائل نقطة انطلاق برنامج «اكتشف العلمي» لتدريب مليوني شاب وشابة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حائل - سعود الرفاع:

افتتح مدير عام التربية والتعليم في منطقة حائل الأستاذ حمد العمران، اللقاء التعريفي لبرنامج «اكتشف العلمي» بحضور مدير عام إدارة الموهوبين في وزارة التربية والتعليم الدكتور فهد الغفيص، ورئيس فريق تنفيذ برامج مبادرة إثراء الشباب بأرامكو الأستاذ ظافر القحطاني، وأعضاء فريق التنفيذ. وبدأ اللقاء بكلمة ترحيبية من العمران بالفريق الزائر، مبينا أن منطقة حائل التعليمية أصبحت يشار لها بالبنان مستدلاً بإشادة وزير التربية والتعليم سمو الأمير فيصل بن عبدالله آل سعود عبر قناة العربية متمنياً أن يستفيد كل من يشارك بهذا البرنامج الإثرائي والذي يستهدف المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات.

ومن جهته ذكر الدكتور فهد الغفيص أن زيارتنا لمنطقة حائل هي سلسلة من زيارات تستهدف خاصة المناطق التعليمية، وبدأت من هنا من حائل وذلك ضمن مشروع برنامج «اكتشف العلمي» الذي يستهدف تطوير العلوم والرياضيات.

وقال ظافر القحطاني: إن اختيار مدينة حائل كأول منطقة ينطلق فيها البرنامج يعود إلى أنها مدينة خصبة تعليمياً مبيناً أن البرنامج تستهدف مليوني شاب وشابة بحلول عام 2020م نحو حب العلوم والمعارف العلمية والثقافية وتسعى للتكامل مع المبادرات الوطنية الأخرى ضمن إستراتيجية التحول للمجتمع المعرفي.

وحول برنامج «اكتشف العلمي» أضاف القحطاني أن البرنامج ينقسم إلى مسارين برنامج «اكتشف العلوم» والذي تم تصميمه بالتعاون مع قاعة لورنس للعلوم التابعة لجامعة كاليفورنيا-بيركلي- لإلهام الطلاب والطالبات من خلال تجارب علمية شيقة والمسار الثاني برنامج «اكتشف الرياضيات» والذي تم تصميمه بالتعاون مع أكاديمية ماث زووم العالمية وهو برنامج يركز على تطوير مهارات التفكير والإبداع وحل مسائل الرياضيات بشكل مشوق.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة