ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 03/12/2012 Issue 14676 14676 الأثنين 19 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

يحتفل بمناسبة يوم الإعاقة العالمي 2012
برنامج المشروع الوطني للتعليم العالي للطلاب الصم وضعاف السمع

رجوع

 

أقام المشروع الوطني للتعليم العالي للطلاب الصم وضعاف السمع ممثلاً في برنامج التعليم العالي للطالبات الصم وضعاف السمع حفلاً توعوياً بمناسبة يوم الإعاقة العالمي 2012 تحت عنوان «إزالة المُعَوِقَات لخلق مجتمع شامل متاح للجميع»، يوم السبت الماضي, في قاعة السيدة عائشة بجامعة الملك سعود, وحضر الحفل كلٌ من عميدة مركز الدراسات الجامعية الدكتورة بنية الرشيد, ووكيلة الشؤون الأكاديمية بمركز الدراسات الجامعية بعليشة الدكتورة مريم تركستاني, وكان في تقديم فقرات الحفل الطالبة إلهام الدوسري، واستهل الحفل بآيات من الذكر الحكيم, تلاوة الطالبة نادية الشبرمي تبعتها كلمة عميدة مركز الدراسات الجامعية الدكتورة بنية الرشيد التي افتتحت الحفل بكلمة عبَّرت فيها عن أمنيتها بتعلم لغة الإشارة حتى تستطيع التواصل مع الطالبات الصم وضعاف السمع وتوجهت بالشكر للمشرفة الإدارية على برنامج التعليم العالي وموظفات المشروع الوطني. تلاها كلمة المشرفة الإدارية الأستاذة ندى المخضب التي بدأت الكلمة بتهنئة الجميع على سلامة الملك عبد الله - حفظه الله - وشكرت الحضور على تواجدهم وعلى رأسهم الدكتورة بنية الرشيد والدكتورة مريم تركستاني, والأستاذة منيرة الهديب التي حضرت نيابة عن وكيلة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات الدكتورة ريم العبيكان, وقدمت الأستاذة ندى هدية فنية جميلة من عمل الطالبتين روان السهلي ونادية الشبرمي تكريماً للدكتورة بنية الرشيد من الطالبتين تعبيراً عن تقديرهما للدكتورة بنية الرشيد وشكراً لها على ما تبذله من جهود ودعم لهن.

بعدها قامت المشرفة الإدارية الأستاذة ندى المخضب بتكريم مفاجئ لموظفات المشروع الوطني نظير ما لمسته من جهد وإخلاص وتفانٍ بالعمل لإنجاز هذه الفعالية ولإبراز جهودهم, حيث قامت بتسليم شهادات شكر للموظفات مع الدكتورة بنية الرشيد التي شكرت الموظفات وتمنت لهن مزيداً من التوفيق والعطاء.

بعد ذلك قامت مسؤولة الأنشطة والفعاليات رؤى السليم بتقديم عرض بعنوان «شخصيات ناجحة من ذوي الإعاقة» قدمت فيه نماذج ناجحة من علماء العرب والغرب.. تبعتها فقرة الأستاذة مها السبيعي التي تحدثت عن إزالة المُعَوِقَات والعقبات عن ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة الملك سعود, تناولت فيها تاريخ الجامعة في دعم ذوي الاحتياجات الخاصة وتطوير المرافق التي تخدمهم وتساعدهم في الحياة الأكاديمية.

تلتها فقرة مشروع تطوير خدمات ذوي الاحتياجات الخاصة في جامعة الملك سعود التي تحدث عنها الدكتور سامح مصطفى نيابة عن الدكتور إبراهيم الحنو.

ثم قدم مركز إدارة النشاط بالجامعة فقرة إنشادية «من اللي يقول إحنا ما نقدر» قامت بتأديتها مجموعة من الطالبات: العنود البقمي, امتنان الجدوع, ديمة الخثلان, هديل العثمان.. تبعها فقرة تجربة شخصية من الطالبة دانة البوري (22 سنة) التي تحدثت عن تجربتها مع الصعوبات التي تواجهها أثناء تواجدها بالجامعة. وفي ختام الحفل قامت عميدة مركز الدراسات الجامعية الدكتورة بنية الرشيد والمشرفة الإدارية الأستاذة ندى المخضب ووكيلة الشؤون الأكاديمية الدكتورة مريم تركستاني بتقديم دروع الشكر للجهات المشاركة في الفعالية وهي: جمعية الإعاقة الحركية للكبار، حركية، إدارة النشاط بعليشة، مركز ذوي الاحتياجات الخاصة. الدكتور إبراهيم الحنو، شكر الحضور على تواجدهم.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة