ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 05/12/2012 Issue 14678 14678 الاربعاء 21 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

بحضور أكثر من 400 مشارك..
انطلاق الملتقى الأول للمسؤولية الاجتماعية والجمعيات الخيرية بنجاح في جمعية الأطفال المعوقين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات:

بحضور أكثر من 400 مشارك انطلق أمس الثلاثاء الملتقى الأول للمسؤولية الاجتماعية والجمعيات الخيرية تحت عنوان «مسؤوليتنا لمجتمعنا» بمقر جمعية الأطفال المعوقين وتنظيم نادي المسؤولية الاجتماعية بجامعة الملك سعود والجمعية حيث بدأ الملتقى بآيات من الذكر الحكيم ألقاها أحد طلاب الجمعية بعدها كلمة لأمين عام الجمعية الأطفال المعوقين الأستاذ عوض الغامدي الذي رحب بالجميع وأبدى سعادته باحتضان ملتقى للمسؤولية الاجتماعية في قلب الجمعية وأكد أن هذا المصطلح بدأ ينمو بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة بعد ها ألقى د. فهد القريني وكيل عمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك سعود كلمة أكد فيها أن الجامعة تحرص على أداء مهامها تجاه المجتمع بكل فئاته وحملت على عاتقها عدداً من المسؤوليات والمبادرات في خطوة لإيجاد أرضية مشتركة مع المجتمع، وأن تأسيس الأندية الطلابية كان من أبرز أهدافه خدمة المجتمع حيث بلغ عدد الأندية الطلابية أكثر من 60 نادياً وبلغ عدد أنشطتها أكثر من 650 برنامجاً وبلغ عدد الطلاب المشاركين في هذه الأنشطة والمنتمين للنوادي 100 طالب وطالبة واستفاد من هذه الأنشطة من المجتمع أكثر من 125 ألف مستفيد.

وكان من أهم ما قامت به الجامعة إطلاق نادي المسؤولية الاجتماعية الذي ساهم بفاعلية كبيرة تجاه المجتمع وعقد عدة شراكات مع جهات خيرية كان من أهمها الشراكة مع جمعية الأطفال المعوقين والذي من خلاله انبثق هذا الملتقى المهم للجميع.

بعد بدء طرح أوراق العمل من خلال مدير الملتقى الإعلامي فهد الفهيد وحيث بدأ الأستاذ عسكر الحارثي أمين عام مجلس المسؤولية الاجتماعية ورئيس لجنة المسؤولية الاجتماعية بالغرفة التجارية وتحدث عن آليات التعاون بين القطاع الخاص ومؤسسات العمل الخيري في مجال المسؤولية الاجتماعية وأن قيام شركات القطاع الخاص بدورها تجاه المسؤولية الاجتماعية يضمن إلى حد كبير دعم أفراد المجتمع لأهدافها ورسالتها التنموية والاعتراف بوجودها.

بعدها تطرق د.عبد العزيز المقوشي مساعد مدير عام مؤسسة سلطان بن عبد العزيز الخيرية وأحد مؤسسي المسؤولية الاجتماعية ورقة العمل الخاصة به والتي تطرق فيها إلى آلية تحويل العلاقة بين القطاع الخاص والجمعيات الخيرية وتحويلها إلى شراكة مستدامه وليس تبرعات عابرة حيث أكد د. المقوشي أن العلاقة بين العمل الخيري والقطاع الخاص يشوبه نوع من الضبابية، ويؤثر على أداء الطرفين، في الوقت الذي تضاعفت الحاجة للتحقيق تعاون متوازن بين طرفي المعادلة لتجاوز المشاركة الاجتماعية كنشاط يسهم في حفز أعمالها وتعظيم عوائدها الربحية كنتيجة منطقية لكسب مزيد من المصداقية.

بعدها طرح الأستاذ سلطان البازعي رئيس مجلس إدارة الجمعية العربية للمسؤولية الاجتماعية الورقة الخاصة به في هذا الملتقى حول المسؤولية الاجتماعية للشركات والعمل الخيري وعلاقتها بالعمل الخيري والتبرعات على اعتبار أن العمل الخيري هو الأساس الذي تطورت منه هذه المفاهيم الجديدة، وأن مفاهيم المسؤولية الاجتماعية والاستدامه على الرغم من حداثة ظهورها إلا أنها أصبحت جزءاً أساسياً في ممارسات الأعمال في الاقتصاديات المتقدمة وفي سياسات وأنظمة الشركات الكبرى.

بعدها تم فتح الحوار والإجابات على مداخلات الحضور من الإعلاميين ومسؤولي القطاع الخاص والحكومية ومسؤولي الجمعيات الخيرية، وفي ختام الملتقى تم تسليم الدروع التذكارية للمشاركين ومقدمي أوراق العمل.

ولقي الملتقى نجاحا كبيرا وتفاعلا من الحضور حيث أبدوا سعادتهم بعمل ملتقيات تجمع بين المسؤولين في القطاع الخاص والجمعيات الخيرية تطرح أفكارهم وإيجاد حلول للمصاعب التي يواجهونها خاصة وأن تنظيم هذا الملتقى انبثق من جهة لها مكانتها الأكاديمية والتعليمية في المجتمع وهي جامعة الملك سعود ممثلة بنادي المسؤولية الاجتماعية وبشراكة مع جمعية الأطفال المعوقين.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة