ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 05/12/2012 Issue 14678 14678 الاربعاء 21 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

«مدن» تحذّر من التعامل مع أطراف وهمية عند التنازل عن المصانع

رجوع

 

حذّرت هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية «مدن» من عمليات السمسرة والمتاجرة في المصانع في المدن الصناعية والتعامل مع أطراف خارجية تدعي إمكانية نقل ملكية المصنع لآخر وشرائه عن طريق عقود خارجية مبرمة بين طرفين بصورة وهمية وغير قانونية، وتتضمن تدليس على المستثمرين، مشددة على عدم قبول المبايعات من خلال سماسرة العقار أو السوق السوداء.

ويأتي ذلك انطلاقا من الدور التوعوي الذي تقدمه «مدن» باستمرار للمصانع من خلال إدارات المدن الصناعية، وذلك حرصاً منها على أهمية حفظ حقوق أصحاب المصانع وعملائها، وتسعى «مدن» إلى توعية المستثمرين في المدن الصناعية من خلال اللقاءات معهم وتقديم التعليمات المهمة إليهم بشكل دوري.

وأوضحت «مدن» لمستثمري المصانع على أهمية التحقق من عدم وجود ملاحظات على المصنع من الناحية التشغيلية أو القانونية بواسطة إدارات المدن الصناعية، مؤكدة أن حصول طرفي التنازل على موافقة مسبقة من «مدن» على التنازل عن المصنع مهمة وذلك لضمان عدم ضياع حقوق جميع الأطراف.

وذكرت «مدن» أن هناك خطوات ينبغي التنبه إليها عند عملية تنازل المصانع، ومنها التأكد من ملاءمة نشاط المشتري للنطاق الذي يقع فيه المصنع، وكذلك التحقق من سلامة المستندات المقدمة من الناحية القانونية والتشغيلية.

أما فيما يخص مخالفة الإجراءات القانونية المتبعة من قبل ناقل ملكية المصنع، ذكرت «مدن» أنه في حال تمت المبايعة ولم توافق الهيئة على ذلك ، فيتم منحهم مهلة لتصحيح الوضع أو يتم سحب الأرض في حالة وجود مبايعة دون علم هيئة «مدن» وتم اكتشاف ذلك فسيتم سحب الأرض مع فرض غرامة مالية على المصنع.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة