ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 06/12/2012 Issue 14679 14679 الخميس 22 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

500 مليون دولار من بنك التنمية الإفريقي لمصر

رجوع

 

القاهرة – مكتب الجزيرة:

أعلن رئيس الوزراء المصري الدكتور هشام قنديل أنه تم الاتفاق مع بنك التنمية الإفريقي على تقديم قرض بقيمة 500 مليون دولار لدعم عجز الموازنة في العام المالي الحالي، إلى جانب الإنفاق على وضع خطة إستراتيجية قصيرة الأجل تتيح 2.5 مليار دولار خلال العامين القادمين لتمويل مشروعات مهمة مثل توسعة مطار شرم الشيخ ومشروعات المياه والصرف الصحي والطاقة الجديدة والمتجددة ودعم قطاع الكهرباء ومحطة كوم أمبو للطاقة الشمسية.

وأشار قنديل إلى التزام الحكومة بالتصدي لمشكلة البطالة، موضحًا انه تم تشكيل لجنة برئاسته لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة تضم مختلف الوزارات المعنية. وأضاف أن الصندوق الاجتماعي للتنمية سيقدم الدعم الفني وينسق عملها بحيث يتم صياغة المشروعات الصغيرة وفى مختلف القطاعات تتضمن السياسات والتشريعات اللازمة لدفعها تعبيرًا عن إيمان الحكومة بدور هذه المشروعات في إتاحة فرص عمل ومواجهة البطالة.

وأكد أن الحكومة تولي اهتمامًا خاصًا بعلاج مشكلة البطالة، حيث شكلت مجموعة وزارية للتشغيل والتدريب تهدف إلى إطلاق برامج محددة في المدى القصير مع التركيز على المحافظات التي ترتفع فيها نسبة الفقر والتركيز على القطاعات كثيفة التشغيل. وذكر أن اللجنة المشكلة ستعمل على تفعيل سوق العمل وتتابع التقدم في تنفيذ البرامج وإتاحة التمويل بشكل دوري لتحقق نحو 750 ألف فرصة عمل في العام الحالي بالإضافة إلى فرص العمل التي يتيحها الصندوق الاجتماعي للتنمية من خلال تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة