ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 06/12/2012 Issue 14679 14679 الخميس 22 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

د. الشريف: سلامة الملك فرحة وطن ومواطن

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد القرني:

رفع الأمين العام لمجلس الضمان الصحي التعاوني الدكتور عبدالله بن إبراهيم الشريف أسمى آيات التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بمناسبة نجاح العملية الجراحية التي أجريت في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية.

وقال: أتشرف بأن أرفع بالأصالة عن نفسي ونيابة عن منسوبي الأمانة العامة لمجلس الضمان الصحي التعاوني أصدق المشاعر وأجمل التهاني للحكومة الرشيدة وللوطن ومواطنيه بمناسبة شفاء الملك عبدالله بن عبدالعزيز مبينا أن مشاهدة خادم الحرمين بصحة جيدة عبر شاشات التلفاز أشعل الفرحة في قلوب شعب أحبوه فهو الأب والرمز والقائد والذي يبادله الشعب عميق الحب والولاء.

وأضاف الشريف أن من يتأمل سيرة خادم الحرمين الشريفين سيتضح حرصه على المسير بخطى ثابتة نحو الدفع بعجلة التنمية والإصلاح في كافة مرافق الدولة والسعي الحثيث نحو توفير أفضل مستويات الرفاهية حيث شهد عهده أضخم ميزانية في تاريخ المملكة تم تخصيصها لدعم البنية حتى تحولت المملكة إلى ورشة عمل عملاقة تنبض بالحراك الاقتصادي والاجتماعي حيث يجري إنشاء مركز مالي متطور في مدينة الرياض يضم جميع المؤسسات المالية العاملة في القطاع. وقد جاء إنشاء هذا المركز نتيجة لحاجة الاقتصاد المحلي لذلك ولزيادة القدرة التنافسية للقطاع الخاص واستكمال الأطر التنظيمية والرقابية.

إضافة إلى تنفيذ مشروع الملك عبد الله لتطوير التعليم العام الذي يتضمن تطوير المناهج التعليمية وإعادة تأهيل المعلمين والمعلمات وتحسين البيئة التربوية ليؤسس بذلك جيلا متكامل الشخصية إسلامي الهوية وسعودي الانتماء يحافظ على المكتسبات وتتوافر فيه الجوانب الأخلاقية والمهنية كذلك إنشاء الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد التي تعنى بتحقيق حماية النزاهة ومكافحة الفساد بشتى صوره ومظاهره وتحصين المجتمع السعودي ضد الفساد وتطبيق الأنظمة المتعلقة بذلك وتقليص الإجراءات وتسهيلها والعمل بمبدأ المساءلة لكل مسؤول مهما كان موقعه وفقا للأنظمة.

كما تم التوسع في افتتاح الجامعات حيث وصل عددها إلى 25 جامعة ذات طاقة استيعابية عالية، وموزعة جغرافيا بين مناطق المملكة إضافة إلى مبادرته باستحداث برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز للابتعاث الخارجي ليكون رافداً مهماً لدعم الجامعات السعودية والقطاعين الحكومي والأهلي بالكفاءات المتميزة من أبناء الوطن وليقوم بتنمية الموارد البشرية السعودية وإعدادها وتأهيلها بشكل فاعل لتصبح منافساً عالمياً في سوق العمل ومجالات البحث العلمي.

واختتم الشريف تصريحه بسؤال المولى جل وعلا أن يلبس خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لباس الصحة والعافية وأن يحفظه قائداً للمسيرة ورائداً للنهضة وأن يمتعه بوافر الصحة والعافية إنه ولي ذلك والقادر عليه.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة