ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 06/12/2012 Issue 14679 14679 الخميس 22 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

بوقس قاهر الصعاب.. و(ستاند أب كوميدي) في احتفالات يوم الإعاقة
معاقون في يومهم العالمي: الحواجز الحقيقية تكمن في فقدان الأمل بالنجاح

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - عبد الله الخلف:

أكد معاقون سعوديون أن الحواجز الحقيقية التي تُواجه المعاقين تكمن في فقدان الأمل بالنجاح وتحقيق الحلم، وليس الحواجز الأخرى التي يُمكن حلها.

وقال الشاب عمار بوقس (قاهر الصعاب) في احتفالات أُقيمت بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة بالرياض، إن من الأهمية أن يتجاوز المعاق للصعوبات الذي تُواجهه في مختلف مناحي الحياة، مبيناً أن الحواجز الحقيقية هي فقدان الأمل بالنجاح وتحقيق الحلم لكل كل معاق.

وتميزت الاحتفالات التي أقامتها مدارس المملكة باليوم العالمي لذوي الإعاقة البارحة الأولى بإقامة عروض مسرحية وترفيهية.. وبدأت فعاليات الحفل بدخول أحد ذوي الاحتياجات الخاصة للترحيب بالحضور، ثم ألقى بوقس كلمة تحدث فيها عن أهمية تجاوز المعاق للصعوبات الذي تواجهه، ثم توجه بالشكر إلى خادم الحرمين وولي عهده الأمين، كما وجَّه شكره إلى مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية، ممثلة برئيسها الأمير الوليد بن طلال.

وقدم الممثل المعروف بـ(جيتارو)، بقية فقرات الحفل التي بدأت بمسرحية (مثلي مثلك) من تأليف محمد العثيم وإخراج رجا العتيبي، وتمثيل كل من: محمد الشريف ومؤيد الثقفي ومحمد الحربي وفيصل بن الحلو وفيصل الدوخي وفيصل الرشيد، وتحكي المسرحية قصة عائلة مكونة من أب، وهو تاجر مشهور، وثلاثة أبناء، اثنان منهم من ذوي الإعاقة الجسدية، وتُوضح كيف أن الإهمال والحرص على المظهر الخارجي للتاجر المعروف أديا إلى إهمال ولديه المعاقين اللذين خرجا من المنزل هرباً من مضايقة عائلتهم، لتكون النهاية دراماتيكية باستضافة أحد المعاقين في إحدى الإذاعات بعد تحقيقه عدداً من الإنجازات في مجال الكتابة الأدبية، ليتحسر الأب على إهماله ابنيه المعاقين.

قُدمت بعد ذلك بعض العروض الترفيهية بدأها الـ(ستاند أب) كوميدي ونجم برنامج (عرب قت تالنت) باسل الدوسري، ولقيت فقرته تفاعلاً كبيراً من الحضور، تلاه الكوميدي الآخر ثامر الحازمي، وقدم الشابان أحمد العقيل وعبد الرحمن العريفي فقرة الخدع البصرية، ثم ختمت الفعاليات بعرض ستاند أب كوميدي قدمه ياسر البكر.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة