ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 06/12/2012 Issue 14679 14679 الخميس 22 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

احتفالات موسعة بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة وبمشاركة خبراء من الخارج
جمعية الأطفال المعوقين تنظم ندوة علميَّة عن (الشلل الدماغي)

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات:

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين احتفلت الجمعية باليوم العالمي للإعاقة خلال عدد من المناشط في مقر الجمعية بالرياض وعدد من المراكز التجاريَّة وتَضمَّن الاحتفال برامج ترفيهيَّة للأطفال وبرامج توعوية لأولياء الأمور.

من جانب آخر ستنظم الجمعية ندوة علميَّة بعنوان «الشلل الدماغي.. المستجدات والتطوُّرات» خلال الفترة من 27-29 محرم الجاري، الموافق 11-13ديسمبر2012م بمركز الجمعية بالرياض.

وتقام هذه الندوة بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة، وتواكب احتفالات مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة بمناسبة مرور عشرين عامًا على تأسيسه، وتستضيف الندوة عددًا من الخبراء من داخل وخارج المملكة، منهم الدكتور جيمس راندولف جيج من الولايات المتحدة الأمريكيَّة، والدكتورة كريستينا مولر من جمهورية ألمانيا، وكبيرة الاختصاصيات إيستل براون من جنوب إفريقيا، والدكتور إيهاب حافظ من مصر

وتناقش الندوة عدَّة محاور منها: الشلل الدماغي - التشخيص والتقييم، التَّحكم بالشد العضلي وطرق علاج اختلال التوتر العضلي، تعليم الأطفال ذوي الشلل الدماغي، تحليل أسلوب المشي (الخطوة)، دور التأهيل.

وتستهدف الندوة فئات عدَّة منها: جراحو عظام الأطفال، اختصاصيو أعصاب الأطفال، أطباء الطب الطّبيعي، أطباء الأطفال، اختصاصيو العلاج الطّبيعي، اختصاصيو العلاج الوظيفي، اختصاصيو النُّطْق واللغة، اختصاصيو الأجهزة التقويمية والتعويضية، المختصون في مجال التمريض.

هذا ويرأس اللَّجْنة العلميَّة للندوة الدكتور زايد الزايد عضو مجلس إدارة الجمعية، رئيس جراحة العظام - م.الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، وتضم في عضويتها، الدكتور محمد المهيزع، الدكتور أحمد أبو عباة، الدكتور إيهاب حافظ، الدكتورة فوزية أخضر، الدكتورة سحر الغزالي، الدكتور موسى عمايرة، الأستاذة فريدة الخيال، الدكتور مروة عبدالرازق.

وفي تصريح صحفي للأستاذ عوض الغامدي أمين عام الجمعية أوضح أن الجمعية حرصت هذا العام على المشاركة في الاحتفال باليوم العالمي للمعوق بفعاليات مُتعدِّدة وذلك بتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة الجمعية، بهدف زيادة الوعي بمخاطر الإعاقة وكيفية الوقاية منها، والتَّعامل مع سلبياتها، بالإضافة إلى أهمية تسليط الضوء على حقوق وواجبات المعوقين من خلال هذا الحدث الدولي، مضيفًا أنّه في ضوء احتفال مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة بمرور عشرين عامًا على تأسيسه، تنظم الجمعية هذه الندوة المهمة حول مستجدات الشلل الدماغي وذلك في إطار اهتمام الجمعية بالبرامج العلميَّة والتوعوية والتدريبيَّة في مختلف مجالات الإعاقة.

وقال أمين عام الجمعية: وتسعى الجمعية في المناسبات الدوليَّة والمحليَّة إلى التعريف بخدماتها المتخصصة التي تقدمها لمنسوبيها من الأطفال المعوقين وأولياء أمورهم بهدف حشد الدعم المَعْنويُّ لقضية الإعاقة، وحثّ كافة أفراد المجتمع على التفاعل مع القضية واتِّخاذ مواقف إيجابيَّة تجاه المعوقين.

وأشار الغامدي إلى أن هذه الندوة تهم قطاعًا عريضًا من العاملين في مجال رعاية المعوقين والدارسين المتخصصين.

جدير بالذكر أن جمعية الأطفال المعوقين تحرص على تنظيم العديد من الندوات والمحاضرات العلميَّة والتوعوية بمشاركة العديد من الشخصيات العلميَّة البارزة وكبرى المستشفيات والمراكز المتخصصة داخل المملكة، وذلك بهدف الاطِّلاع على أحدث المستجدات العلميَّة والطّبية في مختلف مجالات العلاج والتأهيل.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة